يشمل تبادل أسرى.. اتفاق وشيك بين إسرائيل وحماس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
صرح وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، تساحي هنجبي، العضو في الكابنيت التوصل قريبا لاتفاق تهدئة شامل وطويل الأمد بين إسرائيل وحركة "حماس"، يشتمل على صفقة تبادل أسرى، أن هذه "التسوية باتت أقرب من أي وقت مضى".

وقال هنجبي إن هناك بعض العقبات التي تتعلق بإصرار (حماس) على عدم فتح ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى، قبل الاتفاق على إطلاق محرري صفقة شاليط الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم، لكن المسألة قيد البحث وعلى أعلى المستويات.

وعندما سئل نائب وزير الدفاع، آفي ديختر، وهو الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات العامة (الشاباك) والمقرب من نتنياهو، قال: «في المفاوضات الجارية قبالة الطرف الآخر، هناك دائمًا وسطاء.

وقال وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، إنه لن يتم التوصل إلى (تهدئة) مع قطاع غزة دون إعادة الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس.

وكانت مصادر إسرائيلية عليمة قد كشفت، أن اتفاق التهدئة مع «حماس» سيكون أوسع وأشمل من النطاق الإسرائيلي، وتدخل فيه قوى أوروبية وأمريكية كثيرة.

ونقلت على لسان منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، أن قطاع غزة شهد في الأسبوع الماضي رقمًا قياسيًا فيما يخص تصدير التوت الأرضي؛ حيث مرّ من معبر كرم أبو سالم ما لا يقل عن 33 شاحنة محملة بـ214 طنًا من التوت.

المصدر
صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق