اليمن.. ميليشيا الحوثي تختطف 146 فردا من قرية «المصاقرة» بينهم أطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشر قبل 8 دقائق - 10:59 م, 17 ربيع الآخر 1441 هـ, 14 ديسمبر 2019 م

A Yemeni boy poses with a Kalashnikov assault rifle during a gathering of newly-recruited Huthi fighters in the capital Sanaa, to mobilize more fighters to battlefronts in the war against pro-government forces in several Yemeni cities, on July 16, 2017. / AFP PHOTO / Mohammed HUWAIS

تواصل – واس:

أعربت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية عن استغرابها من تقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد الانتهاكات التي تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق المدنيين العزل وقصف المدن والأحياء الآهلة بالسكان وترويع الأطفال والنساء.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن مليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت أكثر من ١٤٦ من سكان قرية المصافرة بينهم أطفال واقتادتهم إلى سجن المردع بمركز مديرية الحدأ, مشيرًا إلى أن إطلاق القذائف والهجوم المسلح على الأحياء السكنية وعلى رؤوس المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي، ومنها القرار رقم 2216 والذي تضمن أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم للخطر.

ونددت الوزارة بهجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على منازل المدنيين في قرية المصاقرة بمديرية الحدأ محافظة ذمار مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة وإصابة آخرين.

المصدر
تواصل

أخبار ذات صلة

0 تعليق