بايدن: عائلتي لن تشارك في أي أعمال خارج البلاد حال فوزي بالرئاسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن جو بايدن المرشح الديموقراطي المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك ـوباما، أن أفراد أسرته لن يشاركوا في أي أعمال خارج البلاد في حال فوزه ووصوله إلى البيت الأبيض.

واعتبر أن أنشطة أبناء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخارج هي المشكلة، ودافع بايدن عن عمل ابنه هانتر في مجلس إدارة احدى شركات الغاز الأوكرانية، والتي أصبحت محور اهتمام الجمهوريين بعد المضي في اجراءات عزل ترامب.

بايدن: لن يسعى أحد للحصول على براءات اختراع لأشياء من الصين

وقال بايدن في مقابلة مع برنامج "آكسيوس أون أتش بي أو" جرى بثها أمس الأحد: "لن يشاركوا في أي عمل تجاري خارجي بسبب ما حدث في هذه الإدارة"، مضيفا "لن يسعى أحد للحصول على براءات اختراع لأشياء من الصين لن يشارك أحد في هذا النوع من الأعمال"، موضحا: "إذا كنت تريد التحدث عن المشاكل، فلنتحدث عن عائلة ترامب"، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الفرنسية "فرانس برس".

وفي ظل إدارة ترامب حصلت ابنة الرئيس إيفانكا التي تعمل كمستشارة في البيت الابيض على موافقات مبدئية لخمس علامات تجارية في الصين، قبل أن تغلق شركتها الخاصة بالأزياء.

وكانت المقابلة مع بايدن جزءا من الحملة الاعلامية للسياسي البالغ 77 عاما ليحسم موقعه كمرشح الحزب الديمقراطي لمنافسة ترامب في 2020.

ودافع بايدن بحزم عن عمل ابنه في شركة بوريسا الاوكرانية، على الرغم من أن هانتر لم يواجه شخصيا أي اتهامات بارتكاب مخالفات، مشيرا إلى إنه لم يكن يعرف ما هي مسؤوليات ابنه في الشركة.

وقال نائب الرئيس الأمريكي السابق: "لا أعرف ما الذي كان يفعله. أعرف أنه كان عضوا في مجلس الإدارة، اكتشفت أنه في مجلس الادارة بعد تعيينه، وهذا كل ما في الأمر".

ولدى سؤاله عما إذا كان يريد معرفة المزيد أجاب بايدن "لا، لأني أثق بابني"، مضيفا لمحاوره "تعلم أنه لا يوجد دليل واحد، ولا حتى دليل صغير جدا، للقول بأن هناك مخالفة في أي شيء تم القيام به. أنت تعرف ذلك".

ويتهم الديمقراطيون ترامب بربط المساعدات العسكرية لأوكرانيا بالطلب من كييف فتح تحقيق بمزاعم فساد مع عائلة بايدن.

نادلر: ترامب سيثبت أنه مذنب حال محاكمته أمام محكمة جنائية بتهمة استغلال النفوذ

وكان رئيس اللجنة القضائية التابعة لمجلس النواب الأمريكي جيرولد نادلر، أكد امس الأحد، أن اتهام ترامب باستغلال منصبه مع حكومة أوكرانيا من أجل إجبارها على إجراء تحقيق مع نجل منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة القادمة جو بايدن تعتبر قضية ذات أساس قوى، وفقا لما ذكرته وكالة انباء"الشرق الاوسط".

وأضاف نادلر، في تصريحات حصرية أدلى بها لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية "أن ترامب سيثبت أنه مذنب حال محاكمته أمام محكمة جنائية بتهمة استغلال النفوذ، وأن إثبات ذلك لن يستغرق من هذه المحكمة سوى 3 دقائق فقط "،  موضحا: "إذا كان ترامب يملك دليل البراءة، فلماذا لا يسارع بتقديمه بدلا من رفض الخضوع للتحقيقات".

وأشار إلى أن اللجنة القضائية التي تدرس بنود لائحة الاتهام ضد ترامب بالتقصير تمهيدا لعزله من منصبه سوف تصدر قرارها بحلول نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد النظر اليوم، في أدلة الثبوت التي قامت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب بجمعها بالفعل بشأن تورط ترامب ومساعديه في الاتصال بأوكرانيا؛ للضغط على حكومتها لمحاكمة نجل بايدن بغرض تحقيق منافع شخصية على حساب الأمن القومى الأمريكى.

الرئيس الأمريكي يدعو الديمقراطيين إلى العدول عن اتهامه بالتقصير

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مجلس النواب سوف ينظر بكامل هيئته الاتهام بالتقصير ضد ترامب قبيل البدء في عطلته الرسمية بمناسبة الاحتفال بالكريسماس خلال أسبوعين، ومن ثم تمهيد الطريق أمام مجلس الشيوخ -الذي يسيطر عليه الجمهوريون لمحاكمة ترامب في يناير المقبل- وذلك رغم أن عزل ترامب من منصبه بعد ثبوت اتهامه بالتقصير مازال -حتى الآن- غير محتمل، ورفض نادلر الكشف عن عدد بنود لائحة الاتهام التي سوف توجه إلى ترامب أو مضمونها.

من جانبه، دعا ترامب الديمقراطيين إلى العدول عن اتهامه بالتقصير لأن الحقائق ليست في جانبهم، على حد قوله، وذلك قبل البدء في النظر في أدلة هذه الاتهامات، موضحا: "إذا كنت عاجزا عن الفوز، فليس أمامك سوى تغيير قواعد اللعبة" غير أنه من غير الواضح ما هو المقصود بقواعد اللعبة التي يطالب ترامب بتغييرها.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق