مناوشات ليلية في غزة.. والاحتلال يستهدف"حماس"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
شنّت طائرات حربية اسرائيلية غارات على غزة في وقت مبكر الأحد، وفق مسؤولين أمنيين فلسطينيين، بعد ساعات على إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤولين من "حماس" قولهم، ان الغارات استهدفت موقعين في شمال غزة لكتائب "القسام"، الجناح العسكري لـ"حماس"، اضافة الى غارات على موقع للقسام غرب القطاع.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أن "طائرات حربية ومروحيات هجومية ضربت أهدافاً عديدة لحماس الإرهابية" في غزة، إضافة إلى "موقع عسكري تابع لقوة حماس البحرية في قطاع غزة".

وحمّل الجيش الإسرائيلي "منظمة حماس الإرهابية مسؤولية الأحداث الجارية في قطاع غزة وما ينجم عنها". وأضاف أن "حماس ستدفع ثمن الأفعال التي تقوم بها ضد المدنيين الإسرائيليين".

وأطلق مقاتلون فلسطينيون في غزة ليل السبت ثلاثة صواريخ باتّجاه مستوطنة سديروت جنوب إسرائيل. وقال الجيش الإسرائيلي إنه جرى اعتراضها بواسطة نظام القبة الحديدية، بعد بيان أولي عن اعتراض صاروخين فقط.

وعالج مسعفون ثلاثة أشخاص في سديروت، كانوا أصيبوا بشكل طفيف خلال بحثهم عن ملجأ إثر دوي صفارات الإنذار في المدينة القريبة من غزة، بحسب منظمة "نجمة داوود الحمراء" الإسرائيلية للإسعافات.

ويعود آخر تاريخ لإطلاق صواريخ من القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة "حماس" إلى 29 تشرين الثاني/نوفمبر، وردّت عليه إسرائيل باستهداف موقع لـ"حماس" في غزة.


المصدر
المدن

أخبار ذات صلة

0 تعليق