منخفض جوي أكثر فعالية يؤثر على الأردن الاحد.. تفاصيل وفيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يتأثر الأردن بمنخفض جوي جديد أكثر فعالية ( مصنف من الدرجة الثانية) يقترب من المملكة نهار الأحد ويؤثر مع ساعات الليل وخلال يوم الاثنين وحتى فجر وصباح الثلاثاء.

وقال طقس العرب إن هذا المنخفض الجوي يبدأ تأثيره هذا مع ساعات نهار الأحد، بحيث تهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة و على فترات، تشتد ليلاً وتمتد لتشمل معظم مناطق المملكة لتصبح غزيرة في بعض الأنحاء لا سيما الجنوبية منها.


اقرأ أيضاً : منخفضان جويان متتاليان يؤثران على الأردن بداية ونهاية الأسبوع - تفاصيل


وتزداد تأثيرات المُنخفض الجوي الإثنين، حيث يُتوقع أن يستمر هطول الأمطار نهاراً في مناطق عديدة من الأردن، تكون غزيرة على فترات قد يتخللها بعض الرعود و تتركز في شمال ووسط المملكة، و تبقى فرصة الأمطار واردة حتى نهار الثلاثاء إلا أن تراجع سريع سيحدث بعد ذلك بعدما يتحرك المنخفض الجوي حينها إلى الشرق مُبتعداً عن المملكة، بحسب طقس العرب.

يُذكر أن الأردن تأثر الخميس و الجمعة 5 و 6 ديسمبر/كانون أول بمنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الأولى وهي أضعف تصنيفات المنخفضات الجوية، كما تُشير التوقعات الجوية إلى وجود منخفض آخر ممكن أن يؤثر على المنطقة نهاية الأسبوع المقبل، وبذلك تكون المملكة تتأثر بثلاثة مُنخفضات جوية خلال 10 أيام مما يُساهم في تحسين الواقع المطري الذي بدأ ضعيفاً لهذا العام و تركز في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وينبه طقس العرب من تدني مدى الرؤية الافقية فوق الجبال ساعات ليل الاحد و صباح الاثنين بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض.

المصدر
رؤيا الأخباري

0 تعليق