اللبنانيون يستعدون للتظاهر من جديد في أحد الوضوح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دوليات - 01/12/2019 08:57

مدار الساعة - يستعد اللبنانيون للتظاهر من جديد، الأحد، للمطالبة بحكومة تكنوقراط، ومحاسبة الفاسدين، وإيجاد حل للمشاكل الاقتصادية في البلاد، تحت شعار "أحد الوضوح".

وانتشرت دعوات لمسيرات تنطلق من المتحف الوطني وساحة ساسين ومن أمام المصرف المركزي باتجاه ساحة السوديكو، لتنطلق من هناك مظاهرات مركزية باتجاه ساحتي الشهداء ورياض الصلح.

في سياق متصل، استضافت نقابة المحامين في طرابلس والشمال لقاء تشاوريا حضره عدد من النقباء ونشطاء المجتمع المدني وممثلون عن الحراك، لبحث سبل حماية الحراك اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وقانونيا وطبيا.

عرض الصورة على تويتر


مساء السبت، احتفل المعتصمون في ساحة جبيل، بإزاحة الستارة عن شعار "قبضة الثورة" في الساحة.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقت أرزة الشدياق كلمة، وقدمت الفنانة باسكال صقر، باقة من الأغاني الوطنية.

وشاركت مئات الأمهات اللبنانيات، السبت، بمسيرتين حاشدتين انطلقت الأولى من منطقة الأشرفية، والثانية من منطقة الخندق العميق، قبل أن تلتقيا وتشكلا مسيرة واحدة.


وكانت المنطقة قد شهدت الأسبوع الماضي مواجهات بين شبان من حي الخندق العميق المؤيدين لحركة "أمل" و"حزب الله"، وعدد من الثوار من الأشرفية على جسر الرينغ وسط العاصمة.

وحملت الأمهات الورود البيضاء ورفعن شعارات تندد بالطائفية وتدعو إلى الوحدة الوطنية.

وفي عاليه، أقدم مجهول على إحراق خيمة للحراك في ساحة شكيب جابر في عاليه، فيما نفى الحزب "التقدمي الاشتراكي" أن يكون ضالعا في الحادثة، وذلك بعد اتهامات أشارت إليه.

وأجبرت الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سعد الحريري على تقديم استقالة حكومته في 29 من الشهر ذاته، لتتحول إلى حكومة تصريف أعمال.


التعليقات


* التعليق :

سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

المصدر
وكالة مدار الساعة الإخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق