أكبر مؤتمر لإدارة المعلومات الصحية بالعالم ينطلق في دبي غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دبي - أحمد هاشم

تنطلق في دبي غدا الأحد جلسات مؤتمر الجمعية الدولية لإدارة المعلومات الصحية، والذي يعد أكبر مؤتمر يجمع المتخصصين في البيانات الصحية بالعالم.
وفازت دبي بتنظيم المؤتمر، للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط بعد منافسة قوية مع دول عدة في مدينة طوكيو، وذلك بدعم من الجمعية السعودية لإدارة المعلومات الصحية.
ويشارك في جلسات المؤتمر، الذي يعقد كل 6 سنوات، ممثلون عن منظمة الصحة العالمية، والمجلس الصحي السعودي ووزارات وهيئات الصحة من 53 دولة من بينها مصر ولبنان والأردن والكويت وسلطنة عمان، إضافة الى المانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ودول آسيوية.
وقال الدكتور أيهم رفعت رئيس المؤتمر والرئيس التنفيذي لشركة "اكيوميد" الشريك الاستراتيجي للحدث، أن المؤتمر سوف يستمر على مدار 4 أيام ، وتلقى 180 ورقة عمل، تتناول موضوعات هامة منها، "أحدث الوسائل للحفاظ على سرية وخصوصية المعلومات الصحية للمرضى"، و "أهمية الأسراع في التحول الالكتروني بالمستشفيات والقطاعات الصحية" و "استخدام نظم المعلومات الصحية الفعالة والآمنة في المستشفيات".
وأضاف رفعت: تبحث وزارات الصحة المشاركة في المؤتمر الإستفادة من التقنيات الحديثة في تعزيز جودة الرعاية الصحية، والإستفادة من نظم المعلومات الصحية في تقديم أفضل وأسرع عناية للمريض".
ولفت إلى أن المؤتمر خصص مساحة واسعة من المناقشات للتأكيد على ضرورة تحويل الملفات الطبية  للمرضى إلى الكترونية، وتوحيد تلك الملفات على مستوى المستشفيات الحكومية والخاصة ليحصل المريض على التشخيص الدقيق في أي منشأة صحية.
 وأشار إلى أن السعودية تشارك في الحدث بتمثيل كبير من وزارة الصحة ومجلس الضمان الصحي، والمجلس الصحي، وهيئة التخصصات الصحية، لافتا إلى أن المؤتمر سوف يبحث تعزيز دور المرأة السعودية في مجال الإدارة الصحية.

المصدر
الأسبوع

0 تعليق