رئيس وزراء كندا يفوز بدائرته الانتخابية في مونتريال.. والإحصائيات تؤكد تشكيل حكومة أقلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
نجح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في الإحتفاظ بمقعده في دائرته في "بابينو" في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك في الانتخابات الفيدرالية التشريعية العامة ال43.

وحصل جاستن ترودوعلى 2017 صوتا بفارق أكثر من ألف صوت عن أقرب منافسيه لينجح في تمثيل دائرته للفصل التشريعي الرابع على التوالي.

وأظهرت النتائج الأولية أن رئيس الوزراء الحالي فاز بنسبة تقارب 50 في المائة من الأصوات، وكان قد تم انتخابه لأول مرة في بابينو عام 2008 وتم إعادة انتخابه عام 2011 قبل أن يقود الحزب الليبرالي إلى حكومة أغلبية في عام 2015.

ومع توالي النتائج أصبح من المتوقع على نطاق واسع أن يشكل رئيس الوزراء الحالي، جستن ترودو، الحكومة القادمة، والتي ستكون حكومة أقلية بدعم من حزب آخر، قد يكون هو الحزب الديموقراطي الجديد، الذي يتزعمه جاجميت سينج.

كما نجح زعيم حزب المحافظين، أندرو شير، في الفوز بدائرته الإنتخابية في ريجينا في مقاطعة ساسكاتشوان. بينما خسر زعيم حزب الشعب الكندي اليميني، ماكسيم بيرنييه، مقعده في كيبيك.

واحتفظ زعيم حزب الكتلة الكيبيكية فرانسوا بلانشيه بمقعده في المقاطعة، بينما تتقدم زعيمة حزب الخضر إليزابيث ماي في مقاطعة "بريتش كولومبيا"، حيث من لمتوقع أن تفوز بهذا المقعد.

المصدر
صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق