بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.. تعرف على بيني جانتس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، زعيم تحالف "أزرق أبيض"، بيني جانتس، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وجاء ذلك بعد إبلاغ بنيامين نتنياهو الرئيس بعجزه عن تشكيل الحكومة.

وبرز رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني جانتس كأقوى منافس لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة.

وتنشر "فيتو" السيرة الذاتية لجانتس:

نشأته ودراسته:
وُلد جانتس عام 1959، وتخرج في كلية القيادة والأركان وكلية الأمن القومي، وحصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة تل أبيب، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة حيفا، وشهادة ماجستير أخرى من جامعة الأمن القومي الأمريكية.

خدمتة العسكرية:
في عام 1979 تخرج من مدرسة ضباط الجيش الإسرائيلي وتم تعيينه قائد فصيلة في لواء المظليين، وفي 2005 تم تعيينه قائدا للقوات البرية الإسرائيلية، ومن 2007 إلى 2009 شغل منصب الملحق العسكري للجيش الإسرائيلي في الولايات المتحدة، وفي 2009 تولى منصب نائب رئيس الأركان، وهو المنصب الذي شغله حتى نوفمبر 2010/ وخلال 2011 تولى منصب رئيس الأركان العامة للجيش، وهو المنصب الذي شغله حتى 2015.

مشواره السياسي:
أسس جانتس حزبه الخاص، في ديسمبر 2018، والذي أطلق عليه اسم حزب "المرونة" في إسرائيل، لخوض الانتخابات عام 2019، وفي يناير 2019، أعلن عن تحالف انتخابي مع وزير الدفاع السابق ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون وحزبه، وفي فبراير 2019 اندمج الطرفان مع حزب "هناك مستقبل" وأقاما حزبًا واحدًا عرف باسم الحزب "أبيض أزرق".

المصدر
بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق