مسؤول: واشنطن ستعارض إرسال رائد فضاء إيراني إلى محطة الفضاء الدولية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال مدير المعهد العلمي الروسي لسياسة الفضاء، إيفان مويسيف، اليوم الاثنين، إن واشنطن لن تمنح تصريحا لرائد فضاء إيراني ليشارك في رحلة إلى المحطة الفضائية الدولية.

وصرح مويسيف: "ستكون هناك مشكلات على ما أظن​​​.. إذا أرسلنا بطريقة أو بأخرى رائد الفضاء الإيراني، بشكل مستقل عن الولايات المتحدة إلى الفضاء دون إجراء التحام مع محطة الفضاء الدولية، فهذا ممكن، على الرغم من أنه قد تكون هناك مشاكل أيضا وفقا لمعاهدة عدم انتشار تكنولوجيا الصواريخ".

وأضاف: "ولكن من حيث المبدأ، إذا قررنا فقط نقله على متن مركبة سويوز دون الالتحام بالمحطة الدولية، فلا يمكن أن تكون هناك شكاوى رسمية ضدنا".

وتابع قائلا: "مثل هذه الرحلة ستكون باهظة التكاليف بالنسبة لإيران.. أما الرحلة إلى المحطة الفضائية الدولية فتكاد تكون مستحيلة".

وأكد مدير المعهد العلمي لسياسة الفضاء أنه "وفي مرحلة المحادثات بهذا الشأن، سوف يعارض الجانب الأمريكي مثل هذه الرحلة، كما أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لن يسمح بذلك".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وكالة الفضاء الإيرانية، مرتضى براري، أن طهران تخطط لبدء مفاوضات مع الجانب الروسي، حول مسألة إرسال رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

المصدر: "سبوتنيك"

تابعوا RT علىRT
RT

المصدر
RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق