"عمان": نتابع أحوال الأردنيين في تشيلي بعد الأحداث المؤسفة هناك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال مدير العمليات في وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إن السفارة الأردنية في تشيلي تتابع أحوال الأردنيين في العاصمة "سنتياجو" عقب الأحداث المؤسفة التي تشهدها البلاد، مضيفا - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، اليوم - "إن أحوال الأردنيين تؤكد عدم وجود إصابات بينهم، وأن السفارة على تواصل مستمر مع أعضاء بعثة منتخبنا الوطني للكاراتية المتواجد حاليًا في (سنتياجو)؛ للمشاركة في بطولة العالم للكاراتية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

وأوضح القضاة، أن السفير الأردني التقى رئيس البعثة وأعضاءها، وتم تقديم المساعدة اللازمة لهم، وتبحث السفارة في حال قرار إلغاء البطولة تأمين عودتها إلى المملكة بالسرعة الممكنة،  مشيرا إلى أن مركز عمليات الوزارة يدعو المواطنين الأردنيين المقيمين والزائرين لمدينة "سنتياجو" - في ضوء هذه الأحداث الاستثنائية - إلى الابتعاد عن مناطق التوتر والتجمعات، وتوخي الحيطة والحذر أثناء تنقلهم، والالتزام التام بقرار حظر التجول وعما يصدر من السلطات في تشيلي من تعليمات بهذا الخصوص؛ وذلك حفاظا على سلامتهم.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الأردنية،  المركز إلى التواصل الفوري مع السفارة الأردنية في "سنتياجو" في حال حدوث أي طارئ، متمنينًا السلامة للجميع ولجمهورية تشيلي الصديقة وشعبها السلامة والتقدم.

جدير بالذكر،انه تم إعلان حالة الطوارىء في تشيلي منذ مساء الجمعة الماضي في العاصمة "سنتياجو"، كذلك طالت 9 مناطق أخرى من ال16 في البلاد، ونشر 10 آلاف شرطي وجندي. وهي المرة الأولى التي ينزل فيها العسكريون إلى الشارع منذ سقوط دكتاتورية الجنرال أوغوستو بينوشي (1973-1990). وبحسب السلطات تم اعتقال 1462 شخصا بينهم 644 في العاصمة و848 في باقي البلاد، وفقا لمات ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

 

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق