لا صحة للانتصارات التي يدعيها الحوثي على حدود المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«الجزيرة» - عوض مانع القحطاني:

نفى المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار تركي بن صالح المالكي أن تكون المليشيات الحوثية قد أسرت ألوية يمنية وكتائب سعودية. وقال المالكي: مع الأسف إن هذا الفيلم الذي روَّجه الحوثيون وتناقلته قنوات عالمية وإقليمية ليس إلا مجرد أوهام ولا صحة له.. ومع الأسف ان هذه القنوات صدقت هذا الفيلم وهذه الأكاذيب.. كما أن القنوات الإقليمية روجت لذلك وتعاطفت مع الإرهابيين ونشرت هذه الادعاءات، ومع الأسف أن هذه القنوات نعرف أهدافها وما ترمي إليه من أكاذيب، ونحن في التحالف لدينا شفافية ومصداقية أن نقول الحقائق، وإعلامنا الحربي ليس إعلاماً مضللاً مثل ما يفعله الحوثيون أمام أنصارهم لتغطية خسائرهم.. ونحن في التحالف لا نرد على مثل هذه الادعاءات والأكاذيب لأننا تعودنا عليها وهي أوهام يزعمونها وهناك من يتبناها ويروج لها.

ولا شك أن إعلام الحوثي هو إعلام مضلل للحقائق وهم يحاولون تضليل الرأي العام في الداخل اليمني وفي الخارج.. وهذا الفيلم أصبح عند الرأي العام والمواطن اليمني هو نسج خيال.

وأوضح المالكي أنها في مناسبات كثيرة قالت إنها دكت المطارات والقواعد العسكرية داخل المملكة وهي تكذب، سلاحهم أصبح طعما تتلقفه الدفاعات الجوية السعودية وطائرات التحالف في السماء وتدمره حتى داخل الأجواء اليمنية.. ونحن في إعلامنا نعرض اعتراض هذه الطائرات المسيرة وهذه الصواريخ حتى قبل وصول هذه الطائرات إلى أهدافها.

وبيّن المالكي أن التحالف كبد المليشيات الحوثية الإيرانية خلال الأسابيع الماضية أكثر من 1500 شخص تم قتلهم بالإضافة إلى تدمير 250 عربية، وهذه الأرقام كفيلة بفضح إعلامهم الذي لا يقول الحقائق بل يزورها ويروج لانتصارات فاشلة، وهي مسرحية أطلقتها المليشيات الإرهابية لتضليل أنصارهم وخداع أبناء القبائل اليمنية في معركتهم الخاسرة. وقال المالكي إن التحالف استطاع خلال الأسبوع الماضي تدمير أربع ورش في الحديدة تصنع وتركب الطائرات والصواريخ والمقذوفات التي تأتي لها وتهرب من إيران، وان التحالف لن يتهاون في تعقب أماكن هذه الطائرات والصواريخ التي تهرب من إيران عن طريق ميناء الحديدة وسيتم القضاء عليها.

وقال المالكي إن الجيش اليمني يقوم بجهود لتحرير أرضه وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة، والشعب اليمني يعول على جيشه لتحرير الوطن وطرد مليشيات إيران من خلال دعم التحالف.

واستعرض المالكي خلال مؤتمره الصحفي أمام الملحقين العسكريين ووسائل الإعلام عددا من الجهود التي يبذلها الجيش اليمني والتحالف لدحر هذه المليشيات، مؤكداً أن التحالف ملتزم بالمساندة والدعم والوقوف إلى جانب الشعب اليمني.. مؤكداً أن التحالف قام بتدمير العديد من الآليات وقتل العديد من العناصر.

وأكد المالكي أن الحل السياسي هو الحل الأفضل وأن التحالف سوف يواصل أهدافه حتى تحرير اليمن، ولن يتوقف الجيش اليمني والتحالف إلا بتطبيق قرارات الأمم المتحدة ومطالب الشرعية وتحقيق الإرادة الدولية.

وبيّن المالكي أن هناك جهودا للعمل الإنساني وأن التحالف قد أصدر عددا من التصاريح التي تسهم في إدخال المعونات للشعب اليمني من خلال المنظمات الدولية.

المصدر
صحيفة الجزيرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق