موسكو تندد بالعقوبات الأمريكية الجديدة

رؤيا الأخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعربت روسيا عن "دهشتها الشديدة" للعقوبات الاميركية الجديدة التي استهدفت عدة كيانات ومواطنين من روسيا بتهمة محاولة التأثير على الانتخابات التشريعية والمحلية التي جرت عام 2018 في الولايات المتحدة.

وجاء في بيان للخارجية الروسية ان هذه العقوبات التي تستهدف بين اخرين رجل الاعمال المقرب من الكرملين يفغيني بريغوجين "لن تبقى من دون رد".

وتابع بيان الوزارة "نحض السياسيين الأميركيين على وقف لعبة العقوبات الغبية، فنتيجتها صفر، والعودة إلى الحس السليم".

ورأت الوزارة في بيانها أن هذه العقوبات الجديدة هي انعكاس "للأزمة السياسية الداخلية التي تجتاح الولايات المتحدة، ويتم فيها استخدام القضايا الروسية بشكل متعمد من قبل جزء من الطبقة السياسية في واشنطن كأداة لتحقيق أهدافها الانتهازية".

وهذه العقوبات هي الاولى في اطار مرسوم أصدره في ايلول 2018 الرئيس دونالد ترمب ويتيح فرض عقوبات في حال جرت اي محاولة للتأثير على العملية الانتخابية.

وكشف عن هذه العقوبات الاثنين بعد ان نشرت الواشنطن بوست الجمعة مقالة تؤكد ان ترمب قال خلال لقائه عام 2017 وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في البيت الابيض، إن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016 لا يقلقه على الاطلاق.

وكان الاتهام وجه الى الروسي بريغوجين في اطار تحقيق واسع يقوم به المدعي العام روبرت مولر حول تدخل محتمل في الانتخابات الرئاسية للعام 2016 لمساعدة ترامب على الوصول الى البيت الابيض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق