الصادق المهدي يعود إلى القاهرة بعد عام من منعه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

د ب أ - الخرطوم

وصل إلى القاهرة رئيس وزراء السودان الأسبق، رئيس حزب الأمة السوداني، الصادق المهدي، قادما من الخرطوم فى زيارة لمصر هي الأولى منذ منعه من دخول مصر قبل أكثر من عام.

وصرحت مصادر شاركت فى استقبال «المهدي» بصالة كبار الزوار «سيلتقي زعيم حزب الأمة السوداني خلال زيارته لمصر بعدد من كبار المسؤولين والشخصيات، لاستعراض ملف علاقات التعاون بين مصر والسودان على ضوء التغيرات الأخيرة بالسودان، وتشكيل الحكومة السودانية الجديدة».

وكانت السلطات المصرية منعت «الصادق المهدي» من دخول مصر فى يوليو 2018 فور وصوله من برلين بعد مشاركته في اجتماعات تكتل المعارضة السودانية المعروف باسم «نداء السودان»، حيث كان يقيم بمصر منذ مارس 2018 ويتنقل منها بحرية، وطالبت السلطات بمطار القاهرة من المهدي المغادرة بعد انتظاره ساعات عدة بصالة كبار الزوار، حيث توجه وقتها إلى لندن بعد منعه من الدخول.

يشار إلى أن تحالف نداء السودان كان جزءا من قوى إعلان الحرية والتغيير الذي قاد الثورة في السودان، وعزل الرئيس السوداني عمر البشير من جانب الجيش.


هذا المقال "الصادق المهدي يعود إلى القاهرة بعد عام من منعه" مقتبس من موقع (مكه) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مكه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق