"وول ستريت" تفتح على انخفاض بعد ضربة الرسوم الصينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فتحت الأسهم الأمريكية على انخفاض، يوم الجمعة، بعدما كشفت الصين عن فرض رسوم جمركية ضد سلع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار تقريبا.

ويزيد الرد الصيني الجديد من حدة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين قبيل كلمة مرتقبة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، جيروم باول.

ونزل المؤشر "داو جونز" الصناعي 118.03 نقطة أو 0.45 بالمئة إلى 26134.21 نقطة.

إقرأ المزيد

الصين تفرض رسوما جمركية جديدة على واردات أمريكية

الصين تفرض رسوما جمركية جديدة على واردات أمريكية

وتراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 بمقدار 11.88 نقطة أو 0.41 بالمئة إلى 2911.07 نقطة.

وفقد مؤشر "ناسداك المجمع" 47.74 نقطة أو 0.60 بالمئة ليصل إلى 7943.65 نقطة.

وفي وقت سابق اليوم، انخفضت أسعار النفط بشكل حاد، بعدما أعلنت الصين عزمها فرض رسوم جمركية جديدة على منتجات تستوردها من الولايات المتحدة.

وجرى تداول عقود مزيج "برنت" الآجلة عند 58.78 دولار للبرميل، بانخفاض نسبته 1.9% عن سعر التسوية السابق، فيما تراجعت عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 2.82% إلى 53.79 دولار للبرميل، وفق ما أظهرته بيانات موقع "بلومبرغ".

وأعلنت الصين أنها تعتزم فرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية تستوردها بقيمة 75 مليار دولار، حيث قالت وزارة التجارة الصينية إنها ستفرض رسوما جمركية إضافية بنسبة 5% و10% على 5078 منتجا تستوردها الصين من الولايات المتحدة، تشمل المنتجات الزراعية والنفط الخام والطائرات الصغيرة والسيارات.

ووفقا للوزارة، فإن تطبيق الرسوم الجمركية على مجموعة من الواردات الأمريكية هذه سيتم، ابتداء من سبتمبر القادم، وعلى مجموعة أخرى في منتصف ديسمبر المقبل.

المصدر: وكالات

تابعوا RT علىRT
RT

هذا المقال ""وول ستريت" تفتح على انخفاض بعد ضربة الرسوم الصينية" مقتبس من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو RT Arabic (روسيا اليوم).

أخبار ذات صلة

0 تعليق