تجميد أصول ومنع من السفر.. واشنطن تضيّق "الخناق" على ظريف!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

 

وقررت الوزارة أيضا إدراج ظريف على "قائمة الخزانة الأميركية للشخصيات ذات التصنيف الخاص لدى إدارة مراقبة الأصول الأجنبية".

 

واوضح البيت الابيض ان العقوبات تشمل تجميد اي اصول لظريف في الولايات المتحدة او التي تسيطر عليها كيانات اميركية.

وأكّد البيت الأبيض أن واشنطن ستسعى ايضا الى الحد من الرحلات الدولية لظريف.

  

وردّ الوزير ظريف في تغريدة على "تويتر" قائلا "إن السبب الأميركي وراء تصنيفي هو أنني المتحدث الرئيسي باسم إيران حول العالم".

وأضاف: "هل الحقيقة حقا مؤلمة؟ ليس لها (العقوبات) أي تأثير علي أو على عائلتي، حيث لا أملك أي ممتلكات أو مصالح خارج إيران، شكرا على اعتباركم إياي تهديدا كبيرا على أجندتكم".

 

 

 

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن مسؤول أميركي كبير، قوله إنّ "واشنطن فرضت عقوبات على ظريف بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب بفرض عقوبات على الزعيم الأعلى خامنئي"، مضيفاً "وزير الخارجية الايراني ساعد في تنفيذ "جدول أعمال متهور" لخامنئي".

 

وأضاف المسؤول أن بلاده ستواصل "حملة الضغوط القصوى على إيران مع إبقاء مساحة للدبلوماسية، وصبر إدارة ترمب بدأ ينفذ".

 

وأعلن وزير الخزانة الأميركي، ستيف منوشن، يوم 24 حزيران الماضي، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على ظريف ردا على إسقاط القوات الإيرانية طائرة مسيرة أميركية فوق مضيق هرمز، يوم 20 حزيران.

وأفادت مصادر في وقت لاحق بأن الولايات المتحدة تراجعت عن هذا القرار، وقالت إن "الرؤوس الأكثر هدوءا تغلبت... وتم اعتبار ذلك غير مفيد"، موضحة أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، عارض فرض عقوبات على ظريف في ذلك الوقت.

 

 

هذا المقال "تجميد أصول ومنع من السفر.. واشنطن تضيّق "الخناق" على ظريف!" مقتبس من موقع (لبنان 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو لبنان 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق