الهند تقر قانوناً يُجرِّم الطلاق "البائن" ويعاقب مرتكبه بالسجن 3 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
الهند تقر قانوناً يُجرِّم الطلاق "البائن" ويعاقب مرتكبه بالسجن 3 سنوات

نشر في إخبارية عفيف يوم 01 - 08 - 2019

afifnp
أجاز البرلمان الهندي أمس الثلاثاء مشروع قانون يجرم الطلاق "البائن" وفق الدين الإسلامي، أو ما يعرف ب"طلاق الثلاثة"، حيث سيعاقب الرجل الذي يطلق زوجته على هذا النحو بالسجن 3 سنوات.
وسيصبح مشروع القانون المُجاز، قانوناً بعد الموافقة النهائية عليه من قبل رئيس الوزراء، حيث يمنع القانون كل طرف من إيقاع الطلاق "البائن" سواء كان مباشراً أمام الزوجة، أو عبر الرسائل النصية أو الإلكترونية.
وكانت المحكمة العليا قضت في عام 2017 بحظر الطلاق "البائن"، بحجة أنه ممارسة غير دستورية، كما أن عدداً من نواب مجلس الشيوخ وصفوا المشروع بأنه غير عادل وذلك عندما قدم لهم قبل سنتين.
وسعت أحزاب المعارضة لعرقلة مشروع القانون الذي صوت له 99 نائباً مقابل 84 صوتوا بالرفض، مشيرين إلى أن العقوبة قاسية ولا يوجد نظير لها في أي ديانة أخرى، فيما أشار مؤيدو القرار إلى أنه يحمي النساء المسلمات.
من جهته، احتفل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بإجازة مشروع القانون، معتبراً ذلك انتصاراً لقضية المساواة بين الجنسين، فيما اعتبر عضو البرلمان عن اتحاد المسلمين المعارض أسد الدين عويسي القانون بأنه استهداف للإسلام والهوية الإسلامية.




هذا المقال "الهند تقر قانوناً يُجرِّم الطلاق "البائن" ويعاقب مرتكبه بالسجن 3 سنوات" مقتبس من موقع (سعورس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعورس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق