نائب رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض ينهي إضرابه عن الطعام بالسجن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أنهى نائب رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض إدغار زامبرانو - المعتقل منذ شهر مايو الماضي لدعمه محاولة الانقلاب على حكم الرئيس نيكولاس مادورو - إضرابه عن الطعام بعد 10 أيام من إعلانه .

وذكرت سوبيلا ميخياس زوجة زامبرانو - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن زوجها قرر "الإنهاء التدريجي لإضرابه عن الطعام"، بعدما وافقت السلطات الفنزويلية السماح لعائلته بزيارته في مقر قيادة أجهزة الاستخبارات، مشيرة إلى أنها التقت زوجها بحضور ابنتيه وحفيدته وصهره .

وأصدرت المحكمة العليا الفنزويلية، التي تتهمها المعارضة بأنها موالية لمادورو، أوامر باتخاذ إجراءات جنائية بحق زامبرانو و14 نائبا آخرين في الجمعية الوطنية متهمين بدعم محاولة الانقلاب العسكري بناء على طلب رئيس البرلمان خوان جوايدو في أبريل الماضي.

وتلبية لطلب المحكمة العليا رفعت الجمعية التأسيسية، التي تتمتع بصلاحيات مطلقة وتضم سياسيين موالين لمادورو، الحصانة عن النواب المتهمين .

كان زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو - الذي أعلن نفسه في يناير 2019 رئيسا انتقاليا لفنزويلا وحصل على دعم أكثر من 50 دولة على رأسها الولايات المتحدة - قد أعلن أن زامبرانو مضرب عن الطعام من أجل حقوق جميع الفنزويليين ورفاقه وجميع السجناء السياسيين.

هذا المقال "نائب رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض ينهي إضرابه عن الطعام بالسجن" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق