ترامب يتحدى المنتقدين ويتعهد بأحد أكبر الاحتفالات في عيد الاستقلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعهد الرئيس دونالد ترامب "بأحد أكبر الاحتفالات" في تاريخ الولايات المتحدة، اليوم الخميس، قبل خطابه بمناسبة عيد الاستقلال الذي يحل يوم الرابع من يوليو وتشارك فيه دبابات وطائرات، في حين قال منتقدون إنه سيضفي طابعا سياسيا على العطلة الوطنية التي تحظى بشعبية واسعة.

وعبر ترامب عن إعجابه بالعروض المبهجة التي تعبر عن الفخر الوطني والقوة العسكرية في فرنسا ورفض المخاوف بشأن النفقات والإشارات العسكرية للحدث الذي يقام أمام نصب لنكولن التذكاري المقام منذ 97 عاما والذي يرمز للوحدة الوطنية.

وتدفق الآلاف من المؤيدين الذين يرتدون قبعات "فلنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، إلى جانب معارضين يشككون في تكلفة الاحتفالات، على العاصمة الأمريكية رغم درجات الحرارة المرتفعة واحتمال سقوط أمطار بينما وضع بالون "ترامب الرضيع" بجوار لافتة وصفت ترامب بالخائن.

وقال ترامب على تويتر في وقت مبكر اليوم الخميس "يبدو أن الناس يأتون من بعيد للانضمام إلينا اليوم والليلة فيما سيصبح أحد أكبر الاحتفالات في تاريخ بلدنا". ويبدو أن ترامب يشجع الحشود على الذهاب إلى موقع النصب التذكاري.

ويتهم الديمقراطيون الرئيس بتنظيم مسيرة انتخابية في غير محلها. ورغم أن البيت الأبيض قال إن تصريحاته لن تكون سياسية، إلا أن الرئيس لديه تاريخ من الخروج على النص وشن هجمات حزبية حادة حتى في الأحداث غير السياسية.

ويلقي ترامب خطابه في الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2230 بتوقيت جرينتش) يعقبه حفل موسيقي في حديقة الكونجرس وإطلاق الألعاب النارية.

وعندما سُئل هذا الأسبوع عما إذا كان بإمكانه إلقاء خطاب يمثل جميع الأمريكيين، قال إنه يعتقد أنه يستطيع ثم شن هجوما على سياسات الديمقراطيين بشأن الرعاية الصحية والضرائب.

وسيتم تعليق الرحلات في مطار ريجان القريب من الساعة 6:15 مساء إلى الساعة 7:45 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2215 إلى 2345 بتوقيت جرينتش) ثم مرة أخرى في وقت لاحق في المساء بسبب الاحتفالات. وقال ترامب على تويتر "ربما تحلق الطائرة الرئاسية على ارتفاع منخفض قرب الحشود".

وحمل أنصار ترامب والمعارضون الأعلام الأمريكية وارتدوا ملابس حمراء وبيضاء وزرقاء.

هذا المقال "ترامب يتحدى المنتقدين ويتعهد بأحد أكبر الاحتفالات في عيد الاستقلال" مقتبس من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق