شاهد| أبرز ما جاء في الصحف العربية اليوم الاثنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استعرضت «بوابة أخبار اليوم» أبرز أهم الاخبار في الصحف العربية وعددا من القضايا السياسية والمتنوعة،على الساحة العربية والدولية جاء أبرزها ما يلي:

ــ  ذكرت جريدة «الديار اللبنانية» أن العناية الالهية أنقذت وزير شئون النازحين صالح الغريب من اطلاق نار كثيف على موكبة  في بلدة البساتين الامر الذي أدي الى مقتل اثنين من مرافقية وإصابة ثالث بإصابات خطيرة فى الرأس ونقل الى مستشفي قلب يسوع بعد أن  أطلق مسلحون نار بكثافة على موكب الوزير .

ــ وأبرزت صحيفة «الشرق الاوسط »الزيارة التاريخية للرئيس الامريكي ترمب  الى كوريا الشمالية ومحادثات مع كيم ينج وقام الرئيس الأميركي دونالد ترمب حيث قام الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس، الاحد  بـ«زيارة» تاريخية لكيم جونغ أون في بلاده، وأصبح أول رئيس أميركي في منصبه تطأ قدماه أرض كوريا الشمالية واخــتــيــار قــريــة «بــانــمــونــجــوم» كموقع اللقاء الثالث بين الرئيسين .

ــ بينما جاء فى صحيفة «المدينة السعودية» عن مشاركة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان في قمة العشرين حيث إلتقي برئيس وزراء اليابان شينزو آبي؛ في مدينة أوساكا اليابانية حيث أكد صاحب السمو الملكي ،  محمد بن سلمان عـلـى عـمـق الـعـلاقـات التاريخية بين المملكة واليابان، قائلا :"  اليابان دولة عزيزة على قلوب كل السعوديين ، وأن الجميع سعيد بما َتحقق خلال السنوات القليلة الماضية من تقدم في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.


ــ بينما ركزت صحيفة «عكاظ» السعودية  على أن الرياض ـ طوكيو.. الصداقة التاريخية  حيث إلتقي ولى العهد السعودى محمد بن سلمان في قمة العشرين حيث إلتقي برئيس وزراء اليابان شينزو آبي واشار آبي بما تشهدة المملكة من تقدم وحرص  حكومة اليابان واستعدادها من خلال القطاعين العام والخاص  للتعاون مع المملكة بينما ابدى استعداد حكومتة للتعاون فى انجاح مجموعة قمة العشرين  القادمة التى تستضيفها المملكة .

ــ وجاء فى  صدر صحيفة « الراي الكويتية »  وجود طنان من النفايات والقمامة في « بحر عشيرج » تدفعها الرياح من الجون وجسر جابر حيث غطت أطنان من النفايات شاطئ عشيرج في منطقة الدوحة، وتسببت الكميات الكبيرة من القاذورات التي تطفو فوق سطح البحر في تحويل الـشـاطـئ إلــى مـا يـشـبـه سـلـة قمامة كبيرة .

الـنـفـايـات الـملـقـاة بـكـمـيـات كبيرة وأنــواع كثيرة، غطت الشاطئ الـذي ً مـن الـتـلـوث والإهـمـال، ويعاني أصــافــي ظــل غــيــاب تـطـويـر حـقـيـقـي لـه،مـا نـتـج عـنـه إبــادة الـحـيـاة الفطرية وتدمير الكائنات البحرية، وتأثيرات ســلــبــيــة عـــلـــى الـــكـــائـــنـــات الــحــيــة واألسماك.

ــ وجاء فى صحيفة « أخبار الخليج » البحرنية أن جلالة الملك حمد بن عيسي عاهل المملكة يقوم بتطوير الخدمات الحكومية وتحسين جميع الجهود لما لها من دور كبير في بلوغ مستويا تأعلى من النمو  النوعى لتواصل المملكة السير بخطى ثابتة نحو تعزيز المسيرة التنموية الشاملة من أجل الخير والتقدم للوطن والمواطنين الكرام .

ــ بينما جاء فى صحيفة « السياسة» الكويتية دعوة الامير الشيخ صباح الاحمد لدعم مسيرة  التنمية من خلال التعاون المشترك بين السلطتين لما فية مصلحة للبلاد .

ــ وأبرزت صحيفة «الوطن » الاماراتية إستقبال  الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد أبو ظبي ونائب القائد الاعلي للقوات المسلحة  انطونيون  غوتيريس  أمين عام الامم المتحدة الذي يزور الامارات  للمشاركة فى اجتماع ابو ظبي للمناخ الذي يحضرة الف من المسئولين  وصناع القرار  والخبراء العالميين لرسم ملامح السياسة والمبادرات وتحديد مسودة القرارات التى تتناولها قمة الامم المتحدة للمناخ والتى سوف تعقد فى شهر سبتمبر المقبل فى نيويورك .

ــ بينما جاء فى صحيفة «الوطن » العمانية  حيث يعقد مجلس الدولة  اليوم الاثنين فى جلسة العادية الـ24 لدورة الانعقاد السنوى الرابع من الفترة السادسة لمناقشة موضوع المعيشة  والانتاج .

ــ وجاء في صحيفة « الوفاق» الإيرانية أن سلاح الجو المسير اليمني يستهدف مطاري جيزان وأبها السعودين حيث شنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، فجر أمس الحدود، عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في صحراء البقع قبالة جنران حيث أكد مصدر عسكري ميين مقتل وجرح عدد من المرتزقة واغتنام أسلحة متنوعة خلال العملية الهجومية كما قتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان إثر استهداف جتمعاتهم بصاروخي كاتيوشا وعدد من قذائف المدافعية في نجران .

هذا المقال "شاهد| أبرز ما جاء في الصحف العربية اليوم الاثنين" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق