الأمم المتحدة تتراجع عن تلقيها دعوة للمشاركة في ورشة البحرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأمم المتحدة تتراجع عن تلقيها دعوة للمشاركة في ورشة البحرين

عمون- تراجع نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، الجمعة، عن تصريحات أدلى بها حول تلقي المنظمة دعوة للمشاركة في ورشة البحرين الاقتصادية المزمع إجراؤها في يونيو/ حزيران المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة بنيويورك قال "حق"، "أعتذر عن تصريحاتي، الخميس، بشأن تلقي المنسق الأممي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، دعوة للمشاركة في ورشة البحرين".

وأضاف أن "ميلادينوف، لم يتلق أي دعوات تتعلق بهذا الشأن".

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن احتمالية مشاركة الأمم المتحدة في المؤتمر، اكتفى "حق"، بالقول "لم يتم حتى الآن اختيار أي أحد من المسؤولين الأمميين لحضور هذا المؤتمر".

والخميس، قال "حق"، إنّ "ميلادينوف، تلقى بالفعل دعوة لحضور المؤتمر"، مضيفا "لا أعتقد أن ميلادينوف، سيحضر هذا المؤتمر".

وفي 19 مايو/ أيار الجاري، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، في 25 و26 يونيو المقبل، ورشة عمل اقتصادية، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار".

ويرفض الفلسطينيون تلك الورشة الاقتصادية، ويرون أن الهدف منها التسويق لـ"صفقة القرن"، وجذب استثمارات إلى المنطقة لتمرير سلام فلسطيني إسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن الصفقة.

و"صفقة القرن"؛ خطة سلام تعتزم واشنطن الإعلان عنها بعد شهر رمضان الجاري، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل، خاصة بشأن وضع القدس وحق عودة اللاجئين. (الاناضول)

هذا المقال "الأمم المتحدة تتراجع عن تلقيها دعوة للمشاركة في ورشة البحرين" مقتبس من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق