السودان يستدعي سفيره لدي قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أفادت صحيفة 'الاتحاد' الإماراتية بأن وزارة الخارجية السودانية استدعت سفير السودان بقطر فتح الرحمن، بناء علي طلب من المجلس العسكري، وذلك بعد ساعات من 
إغلاق مكتب القناة. وقالت مصادر مطلعة في الخرطوم إن هناك بوادر أزمة بين البلدين، وإن الأمر مفتوح علي كل الاحتمالات.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ'الاتحاد' إن أجهزة الأمن السودانية أبلغت المسلمي الكباشي مدير مكتب القناة في الخرطوم بقرار المجلس العسكري إغلاق المكتب والتحفظ علي أجهزته، وأنها قررت سحب تراخيص العمل لمراسلي وموظفي شبكة الجزيرة.

وأضاف المصدر الأمني أن ممارسات قناة 'الجزيرة' في السودان تأتي ضمن سلسلة التحريض وإشعال فتيل الفوضي من خلال سعيها لدعم فلول النظام السابق، وقيادة الثورة المضادة ضد التقارب بين المجلس وقوي التغيير. وأوضح المصدر أن مكتب قناة الجزيرة في السودان تحول إلي خلية استخباراتية تضبط الاتصالات بين أنصار الرئيس المعزول عمر البشير وعناصر خارجية، مما يخالف مضمون التصريح الإعلامي الممنوح للقناة.

وأشار المصدر الأمني السوداني أن أجهزة الاتصال التي ضبطتها الأجهزة الأمنية في مكتب قناة الجزيرة في السودان دخلت عن طريق موظفين في المكتب، وتم تسليمها لعدد من أنصار البشير، وترتبط مباشرة بحكومة قطر. وأضاف: أن القناة حصلت بشكل غير رسمي علي أجهزة بث وأدوات مملوكة للسودان. ومن جانبها تقول الكاتبة الصحفية السودانية رشا عوض رئيس تحرير صحيفة 'التغيير' لـ'الاتحاد': إن قناة الجزيرة معروفة بارتباطاتها القوية بالإخوان، وحاليًا توجهاتها بالشأن السوداني منحازة لعودة فلول النظام السابق إلي السلطة مجددًا.

هذا المقال "السودان يستدعي سفيره لدي قطر" مقتبس من موقع (جريدة الأسبوع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الأسبوع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق