تقرير: عائدات إعلانات الإنترنت بأمريكا يتجاوز 107 مليارات دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف تقرير حديث أن الإعلانات على شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة حققت عائدات إجمالية بلغت 107.5 مليار دولار عام 2018 متجاوزة بذلك إعلانات القنوات التلفزيونية ومحطات الإذاعة بينما تراجعت إعلانات الصحف والمجلات.

وأوضح التقريرـ الذي أجرته مؤسسة "برايس ووترهاوس كوبرس" الدولية لصالح "مكتب الإعلانات التفاعلية" بالولايات المتحدة اليوم، الثلاثاء، أن تلك العائدات شهدت زيادة بنسبة 21.8% عن مثيلتها في عام 2017 والتي كانت 88.3 مليار دولار.

ولفت التقرير إلى أن هذا النمو في الإعلانات عبر الإنترنت جاء متزامنا مع زيادة الإعلانات التليفزيونية بنسبة 1.4% كما ارتفعت الإعلانات عبر الإذاعات بنسبة 1% ما بين عامي 2017 و2018 وفي المقابل تراجعت إعلانات الصحف المطبوعة بنسبة 6.9% وانخفضت إعلانات المجلات بنسبة 2.1% عن نفس الفترة.

وذكر التقرير أن هذا الارتفاع في إعلانات الإنترنت يأتي بينما تستمر مساعي المعلنين نحو استهداف الجمهور الهائل عبر المواقع الإليكترونية الضخمة مثل جوجل وفيسبوك لكن الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تراجعت نسبيا وهو ما دفع تلك المواقع لاستكشاف سبل جديدة لزيادة عائداتها مثل إعلانات التسوق.

هذا المقال "تقرير: عائدات إعلانات الإنترنت بأمريكا يتجاوز 107 مليارات دولار" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق