وزير التجارة والصناعة القطري يشارك في اجتماعين خليجيين (صور+ فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاركت قطر في أعمال الاجتماع الـ57 للجنة التعاون التجاري والاجتماع الـ45 للجنة التعاون الصناعي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللذين عقدا الأربعاء في العاصمة العمانية مسقط.

وترأس وفد قطر في الاجتماعين وزير التجارة والصناعة علي بن أحمد الكواري.

وناقش الاجتماعان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها موضوع التجارة الإلكترونية وسبل تفعيل العمل الخليجي المشترك في مجال التجارة، ومبادرات رواد الأعمال، والابتكار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وسبل دمج هذه الفئة في مجالات التنمية الاقتصادية، ودعمها من خلال الإشراك المباشر وخلق بيئة جاذبة لتلك المبادرات والأعمال.

كما تطرق الوزراء في اجتماعهم الـ45 للجنة التعاون الصناعي إلى العديد من الموضوعات التي تهم البيئة الصناعية في دول المجلس، لا سيما المعوقات والصعوبات التي تواجه قطاع صناعة الحديد، إضافة إلى بحث دور منظمة الخليج للاستشارات الصناعية في مجال التنمية الصناعية.

كما تناول الاجتماع تطبيق الدول الأعضاء القواعد الموحدة لإعطاء الأولوية للمشتريات الحكومية للمنتجات الوطنية في دول المجلس، إلى جانب استعراض تقرير تقييم فعاليات ومؤتمرات الصناعيين والمعارض المصاحبة لتلك الفعاليات.

وعلى صعيد آخر، ناقش الوزراء الضوابط المعدلة على إعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم الجمركية ومستجدات تحقيقات مكافحة الممارسات الضارة والتظلمات والرسوم الجمركية المحصلة.

?

المصدر: صحيفة "الشرق" القطرية

هذا المقال "وزير التجارة والصناعة القطري يشارك في اجتماعين خليجيين (صور+ فيديو)" مقتبس من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو RT Arabic (روسيا اليوم).

أخبار ذات صلة

0 تعليق