وزير الدفاع الأمريكي يلغي رحلة إلى أوروبا بسبب الأزمة في فنزويلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ألغى وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان رحلة إلى أوروبا بسبب الأزمة في فنزويلا، وذلك حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

وأعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، أمس، تلقيه دعم مجموعة جنود وصفهم بـ"الشجعان"، للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو، فيما توعدت الحكومة بإحباط ما وصفته بالمحاولة الانقلابية.

وقال خورخي رودريجيز، وزير الاتصال، في تغريدة له، "في هذه اللحظات نواجه ونقوم بتحييد مجموعة من الخونة داخل القوات العسكرية تمركزت على جسر ألتاميرا للقيام بانقلاب".

أضاف، "ندعو الشعب إلى أن يبقى في حالة تأهب كامل إلى جانب قوات الحرس القومي البوليفاري المجيدة، والتغلب على محاولة الانقلاب وحفظ السلام".

وفي فيديو مسجل في قاعدة عسكرية جوية في كراكاس، الذي يظهر فيه مجموعة رجال يرتدون بزات عسكرية وبثّ على مواقع التواصل الاجتماعي، قال جوايدو المدعوم من الولايات المتحدة، "استجاب اليوم جنود شجعان، وطنيون شجعان، رجال شجعان، إلى ندائنا".

ودعت واشنطن الجيش الفنزويلي إلى الوقوف إلى جانب "الشعب" و"المؤسسات الشرعية".

وأكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن بلاده تدعم بشكل كامل سعي الشعب الفنزويلي "من أجل الحرية".

ودعا الرئيس الكولومبي إيفان دوكي الجيش الفنزويلي إلى دعم جوايدو.    

هذا المقال "وزير الدفاع الأمريكي يلغي رحلة إلى أوروبا بسبب الأزمة في فنزويلا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق