كرامب-كارنباور الأكثر شعبية لخلافة ميركل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف استطلاع حديث للرأي أن رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، أنيغريت كرامب-كارنباور، هي السياسية الأكثر شعبية لخلافة أنجيلا ميركل في منصب المستشارية. وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الإثنين، أن 28% من الألمان يتصورون أنه من الممكن أن تكون كرامب-كارنباور مستشارتهم المقبلة، ويأتي في المرتبة الثانية وزير المالية أولاف شولتس، المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، بنسبة 24%.

واحتل المرتبة الثالثة زعيم حزب الخضر، روبرت هابيك، بنسبة 20%، بينما حلت في المرتبة الرابعة زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، أندريا ناليس، بنسبة 9%.

وقال رئيس معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي الذي أجرى الاستطلاع، مانفرد غولنر إن "الاستطلاع يشير إلى وجود فرصة لحزب الخضر لقيادة ائتلاف حاكم اتحادي لأول مرة في تاريخ ألمانيا ما بعد الحرب".

تُجدر الإشارة إلى أن منصب المستشارية لا يتم انتخابه عن طريق الاقتراع المباشر للمواطنين.

وعلى مستوى الأحزب، حصل التحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه ميركل وكرامب-كارنباور، على تأييد نسبة 29% مقابل 16% للحزب الديمقراطي الحر، و12% لحزب البديل من أجل ألمانيا، و10% من الحزب الديمقراطي الحر، و8% لحزب اليسار، و6% لأحزاب أخرى، وشمل الاستطلاع 2501 ألماني خلال الفترة من 8 حتى 12 أبريل(نيسان) الجاري.

هذا المقال "كرامب-كارنباور الأكثر شعبية لخلافة ميركل" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق