بعد الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.. نتنياهو لـ ترامب: انتظرنا 50 عامًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعليقا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان: "اضطررنا للانتظار حوالي 50 عاما حتى هذه اللحظة لترجمة انتصارنا العسكري في الجولان أثناء حربي 1967 و-1973 إلى انتصار دبلوماسي".

وتابع "نتنياهو"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قلت للرئيس ترامب:  لهذا السبب، اعترافك بالسيادة الإسرائيلية على الجولان يشكل قرارا تاريخيا يحقق عدالة مزدوجة: إسرائيل فازت بالجولان في حرب دفاعية عادلة وجذور الشعب اليهودي في الجولان تعود لآلاف السنين".

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي كان يزور الولايات المتحدة وقطع زيارته بسبب تصاعد الأحداث في غزة.

واعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قرار الولايات المتحدة الأمريكية للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، أمرا ينتهك القانون الدولي.

الجدير بالذكر أن إسرائيل احتلت هضبة الجولان في عام 1967، وفي حرب 1973، استعادت سوريا السيطرة على بعض الأراضي إلا أن القوات الإسرائيلية استطاعت فيما بعد فرض سيطرتها مرة أخرى.

واعترف الرئيس الأمريكي نهاية عام 2017، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار غضب دولي شديد.

هذا المقال "بعد الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.. نتنياهو لـ ترامب: انتظرنا 50 عامًا" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق