عاجل.. ترامب يعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، وفقا لخبر عاجل أفادت به "سكاي نيوز عربية".

كان "ترامب"، قد كتب الأسبوع الماضي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعد 52 سنة ، حان الوقت للولايات المتحدة للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان ، التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية بالغة الأهمية لدولة إسرائيل والاستقرار الإقليمي!".  

ورد "نتنياهو"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":  "في الوقت الذي تسعى فيه إيران لاستخدام سوريا كقاعدة لتدمير إسرائيل، الرئيس ترامب يعترف بجرأة بالسيادة الإسرائيلية على الجولان. شكرا لك"  

الجدير بالذكر أن إسرائيل احتلت هضبة الجولان في عام 1967، وفي حرب 1973، استعادت سوريا السيطرة على بعض الأراضي إلا أن القوات الإسرائيلية استطاعت فيما بعد فرض سيطرتها مرة أخرى.

واعترف الرئيس الأمريكي نهاية عام 2017، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار غضب دولي شديد.

هذا المقال "عاجل.. ترامب يعترف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

0 تعليق