بالفيديو.. لحظة توقيع ترامب على الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على "الجولان السورية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
نشرت "سكاي نيوز عربية"، لحظة توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة.

وظهر في الفيديو الرئيس الأمريكي يجلس على طاولة بالبيت الأبيض ليوقع على الوثيقة، بينما يقف إلى جواره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي كان يوزر الولايات المتحدة وقطع زيارته بسبب تصاعد الأحداث في غزة.

واعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قرار الولايات المتحدة الأمريكية للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، أمرا ينتهك القانون الدولي.

الجدير بالذكر أن إسرائيل احتلت هضبة الجولان في عام 1967، وفي حرب 1973، استعادت سوريا السيطرة على بعض الأراضي إلا أن القوات الإسرائيلية استطاعت فيما بعد فرض سيطرتها مرة أخرى.

واعترف الرئيس الأمريكي نهاية عام 2017، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار غضب دولي شديد.

هذا المقال "بالفيديو.. لحظة توقيع ترامب على الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على "الجولان السورية"" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق