الخارجية الفلسطينية تدين إعلان البرازيل افتتاح مكتب تابع لسفارتها في القدس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت ​وزارة الخارجية الفلسطينية​، في بيان، عن "الإدانة بأشد العبارات الموقف الذي عبرت عنه الخارجية ​البرازيل​ية والتصريحات البرازيلية الرسمية بشأن افتتاح مكتب دبلوماسي أو تجاري في ​القدس​ المحتلة، وتعتبره انتهاكاً صارخاً للشرعية الدولية وقراراتها وعدوناً مباشراً على شعبنا وحقوقه، واستجابة للضغوط الأميركية ال​إسرائيل​ية الهادفة لتكريس الاحتلال و​الاستيطان​ والتهويد في القدس المحتلة وضمها وفرض القانون الإسرائيلي عليها بالقوة".

ولفتت إلى "الوزارة أنها ستتحرك بخصوص موقف البرازيل، وسوف نتواصل مع سفيرنا في البرازيل من أجل استدعائه للتشاور، ومن أجل اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة مثل هذا الموقف".

من جهته أعلن القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي ​يسرائيل كاتس​ أن ​الحكومة​ البرازيلية افتتحت مكتبا دبلوماسيا لها في القدس، وذلك بعد ثلاثة أيام من تراجع الرئيس البرازيلي ​جاير بولسونارو​ عن وعوده المتكررة بنقل سفارة بلاده في إسرائيل إلى القدس.

هذا المقال "الخارجية الفلسطينية تدين إعلان البرازيل افتتاح مكتب تابع لسفارتها في القدس" مقتبس من موقع (النشرة (لبنان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النشرة (لبنان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق