طائرة عسكرية أمريكية تنفذ رحلة استطلاع فوق الأراضي الروسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سقوط طائرة عسكرية أمريكية بالمحيط الهادئ وإصابة قائدها

نفذت طائرة عسكرية أمريكية، رحلة استطلاع، متفق عليها، فوق أراضي روسيا.

وأفاد موقع PlaneRadar، المختص بمراقبة التحليقات الجوية، بأنه تمت ملاحظة طائرة من طراز Boeing OC-135B ذات الرقم 61-2670، وهي تحلق فوق مدينة كومسومولسك على آمور، في الشرق الأقصى الروسي.

وقال الموقع، إن الطائرة العسكرية الأمريكية، توجهت نحو مدينة أولان اوديه، ومع حلول الساعة 8:20 كانت تحلق فوق منطقة تشيتا الروسية.

وأشار إلى أن، التحليق جرى ضمن الاتفاقية الدولية حول "السماء المفتوحة"، الموقعة بين الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عام 1992.

وفي إطار الاتفاقية، يمكن للدول الموقعة عليها، تنفيذ تحليق استطلاعي فوق أراضي الدول الأخرى المشاركة في الوثيقة، وجمع المعلومات عن القوات.

وفي المرة الأخيرة، حلقت هذه الطائرة فوق الأراضي الروسية، في يوم 23 فبراير الماضي.

ويرى رئيس تحرير مجلة "ترسانة الوطن" الروسية، فيكتور موراخوفسكي، أن الجانب الأمريكي يبدي اهتماما باللواء الصاروخي المنتشر في منطقة تشيتا.

وذكر بأن طائرات الاستطلاع الأمريكية والأجنبية، أخذت تحلق أكثر فأكثر بالقرب من الحدود الروسية، في الفترة الأخيرة.

وخلال العام الماضي، رصدت الرادارات التابعة للجيش الروسي، أكثر من 980 ألف جسم طائر بالقرب من الحدود الروسية ورافقتها، بما في ذلك نحو 3 آلاف طائرة حربية أجنبية، من بينها العديد من طائرات الاستطلاع.

وحذرت وزارة الدفاع الروسية، واشنطن من خطورة مثل هذه العمليات، ولكن البنتاجون، رفض أخذ ذلك بعين الاعتبار.

هذا المقال "طائرة عسكرية أمريكية تنفذ رحلة استطلاع فوق الأراضي الروسية" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق