مبعوث ترامب فى أفغانستان: المحادثات مع طالبان مثمرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مقاتلو طالبان

مقاتلو طالبان

أ ش أ time-icon-news الخميس، 28 فبراير 2019 11:00 م

بعد مباحثات استمرت 3 أيام مع حركة طالبان، قال المبعوث الأمريكى الخاص للتسوية الأفغانية زلماى خليل زاد، إنها مثمرة.

وذكر خليل زاد - فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" نقلتها وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية - "تم الانتهاء من 3 أيام متواصلة من المحادثات مع طالبان، الاجتماعات كانت مثمرة، نحن مستمرون فى اتخاذ خطوات بطيئة وثابتة نحو التفاهم وفى نهاية المطاف السلام".
وأضاف السفير الأمريكى "سيأخذ الجانبان اليومين القادمين للمداولات الداخلية، مع خطط لإعادة تنظيم صفوفهم يوم السبت، لا تزال جميع القضايا الرئيسية الأربعة مطروحة". وذكر خليل زاد أنه مع استمرار المحادثات في الدوحة هناك تقدم أيضًا فى تشكيل فريق وطنى فى كابول مستعد للمشاركة فى حوار داخل أفغانستان ومحادثات مع طالبان.
وكانت جماعة طالبان قد أعلنت فى وقت سابق أن الجولة الأخيرة من المحادثات ركزت على انسحاب القوات الأجنبية ومنع استخدام الأراضى الأفغانية ضد الآخرين. ومن المقرر أن تستأنف المفاوضات بين طالبان وممثلى الولايات المتحدة يوم السبت بعد يومين للراحة.

 

موضوعات متعلقة..
FaceBookmSG

لا يفوتك

هذا المقال "مبعوث ترامب فى أفغانستان: المحادثات مع طالبان مثمرة" مقتبس من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق