أمير قطر يبعث رسالة للرئيس الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة للرئيس الإيراني، حسن روحاني، بمناسبة الذكرى الـ40 "للثورة الإسلامية" في إيران.

وذكرت وكالة "قنا" القطرية الرسمية أن آل ثاني "بعث ببرقية تهنئة" إلى روحاني "بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده"، دون ذكر أي تفاصيل عن فحوى الرسالة.

وتشهد المدن الإيرانية في هذه الأيام تظاهرات وفعاليات احتفالية تجرى بمناسبة الذكرى الـ40 لانتصار "الثورة الإسلامية" في البلاد التي قادها آية الله علي الخميني وأطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي وفرضت نظام "الجمهورية الإسلامية" في الدولة.

وشهدت العلاقات الثنائية بين قطر وإيران تقاربا ملموسا خلال العامين الماضيين خاصة بعد اندلاع الأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، علما بأن هذه الدول الـ4 توجه انتقادات شديدة اللهجة لسياسات الحكومة الإيرانية في المنطقة متهمة إياها بدعم الإرهاب والسعي والتدخل في شؤون البلدان الأخرى.

المصدر: قنا + وكالات

هذا المقال "أمير قطر يبعث رسالة للرئيس الإيراني" مقتبس من موقع (RT Arabic (روسيا اليوم)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو RT Arabic (روسيا اليوم).

أخبار ذات صلة

0 تعليق