صحيفة إيطالية: مصر تستعد لإبهار العالم بأكبر كشف أثرى من قطع ذهبية وأقنعة - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - قالت صحيفة "توريزمو إى تواليتا" الإيطالية إن مصر تستعد للاعلان عن أكبر اكتشاف اثرى فى البلد الفرعونى، والذى سيكون أكبر اكتشاف أثرى لعام 2020 يبهر العالم، وتم اكتشاف عدد كبير من التوابيت التى تم دفنها اكثر من الذى تم اكتشافه فى اكتوبر الماضى.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم العثور على العديد من القطع الاثرية الذهبية بما فى ذلك الاقنعة والتماثيل الخشبية أيضا، والتى تعود إلى أكثر من 2500 عاما.

أعلنت البعثة الأثرية المصرية، فى السنوات الأخيرة، عن سلسلة من الاكتشافات الأثرية المهمة في سقارة، كان آخرها اكتشاف 59 تابوتًا مع مومياوات، بحالة جيدة، لكبار المسؤولين وكهنة الأسرة السادسة والعشرين.

وتعلن وزارة السياحة والآثار فى مؤتمر صحفى، بمقبرة سقارة، خلال الأيام المقبلة، أكبر اكتشاف أثرى لعام 2020.

ويسلط الاعلام الايطالى الضوء دائما على الاكتشافات الاثرية الجديدة، وكانت صحيفة "توريزمو إيطاليا" الإيطالية، إن اكتشافات مصر لا تتوقف، والمفاجآت التى تحتفظ بها مصر لا حصر لها حتى فى زمن انتشار فيروس كورونا، وتباطؤ علماء الأثار فى مواصلة عملهم فى هذه الأشهر بسبب الوباء إلا أنه تم العثور على كهف قديم فى شمال سيناء، لتظهر أسرار جديدة للحياة الفرعونية فى سيناء.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اكتشاف كهف مزخرف بالقطع الاثرية وبالنقوش التى تصور مشاهد للحيوانات فى وادى الظُلمة في منطقة جبلية من الحجر الجيري صعبة التضاريس على بعد حوالي 90كم جنوب شرق مدينة القنطرة شرق ، و60كم شرق قناة السويس، وهو الأول من نوعه الذي يتم الكشف عنه بالمنطقة وهو اكبر في المساحة من كهف الزرانيج الذي تم توثيقه مؤخرا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق