احتفالات بالأعلام والسيارات فى شوارع أذربيجان لوقف القتال في قره باغ.. فيديو - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - خرج سكان العاصمة الأذربيجانية باكو، في مسيرات احتفالية بالسيارات في شوارع العاصمة باكو، احتفالا بالإعلان عن وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ الذي يشهد اشتعال الصراع منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي بين أذربيجان وأرمينيا، وعرضت شبكة روسيا اليوم، سكان باكو وهم يحملون الأعلام أثناء مرور السيارات، وسط فرحة للوصول إلى اتفاق بين البلدين يقضي بوقف اطلاق النار وإعلان انتهاء الحرب.

وأكد سفير أذربيجان لدى روسيا بولاد بلبل أوغلو، أن اذربيجان لا تسعى أبدا لترحيل الأرمن من أراضي قره باغ، قائلا: لم يكن الهدف إطلاقا طرد المدنيين الأرمن من قره باغ، ولم نسع أبدا لطرد المدنيين من هناك، وأن قرار مغادرة الإقليم أو البقاء فيه أمر شخصي لكل مواطن هناك.

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

 

احتفالات فى اذربيجان
احتفالات فى اذربيجان

فيما يتزايد غضب الشعب الأرمينى ضد رئيس وزراء بلاده بعد الاتفاق الذى تم إبرامه مع روسيا وأذربيجان فى قره باغ، حيث أصبح مصير رئيس وزراء أرمينيا على المحك، أمس الأربعاء، بعد أن وافق البرلمان على مناقشة مطالب من متظاهرين بإقالته بسبب توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار ضمن لأذربيجان تحقيق مكاسب ميدانية على الأرض فى إقليم ناجورنو قرة باغ.

وتظاهر آلاف الأرمينيين فى العاصمة يريفان مطالبين بتنحى رئيس الوزراء نيكول باشينيان ونظم المئات مسيرة إلى البرلمان وهم يهتفون بشعارات تصفه بالخائن، فيما قال باشينيان إنه لم يكن أمامه خيار سوى توقيع اتفاق وقف إطلاق النار لمنع تكبد المزيد من الخسائر على الأرض لكن بعد أن حدد المتظاهرون مهلة تنتهى فى منتصف الليل لاستقالة باشينيان، أعلن البرلمان أنه سيعقد جلسة خاصة لمناقشة تلك المطالبات.

من جانبها أمهلت قوى المعارضة فى أرمينيا التى تواصل الاحتجاج قرب مبنى البرلمان وسط يريفان رئيس الوزراء الأرمينى نيكول باشينيان حتى الساعة 12 من منتصف الليلة بالتوقيت المحلى، لإعلان استقالته.

أخبار ذات صلة

0 تعليق