بعد ارتفاع إصابات كورونا.. إجراءات الإغلاق قد تستمر طوال فصل الشتاء فى المانيا - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - حذر وزير الصحة الألماني ينس شبان، من أن إجراءات الإغلاق المفروضة حاليا في البلاد قد تستمر طوال فصل الشتاء مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وقال شبان - في تصريحات إعلامية نقلتها قناة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية - إنه قد لا يسمح بحفلات الكريسماس الكبيرة أو التجمعات الاجتماعية التي تضم أكثر من 10 أو 15 شخصا، وتابع "علينا إدارة الأمر سويا لكي نعبر هذا الشتاء بأرقام منخفضة".

وكان معهد "روبرت كوخ" سجل 21 ألفا و866 إصابة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد.

 

 

وكان معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الخميس، تسجيل 21 ألفاً و866 إصابة بفيروس كورونا و 212 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالمرض، لافتا إلى أن النصيب الأكبر من الإصابات تركز في مدينة دسلدورف.

 

يشار إلي أن 727 ألفا و553 شخصا أصيبوا في ألمانيا بالفيروس التاجي، حتى الآن وسجلت السلطات11 ألفا و976 حالة وفاة مرتبطة بمرض (كوفيد -19)، وأبلغ معهد روبرت كوخ بالفعل عن تعافي 467 ألفاً و720 مصاباً من فيروس كورونا المستجد.

 

جدير بالذكر أن شركتي بيونتيك الألمانية وفايزر الأمريكية، أعلنتا أنهما على وشك الحصول على تصريح لاستخدام لقاح لفيروس كورونا الذي ينتظره الملايين حول العالم. 


أخبار ذات صلة

0 تعليق