طوكيو تسجل 393 إصابة جديدة بكورونا.. وكوريا الجنوبية تتجاوز الـ100 حالة - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أعلنت حكومة العاصمة اليابانية، اليوم الخميس، تسجيل 393 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في طوكيو، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن هذه تعد المرة الأولي التي تتخطى فيها حصيلة الإصابات اليومية في طوكيو 390 إصابة منذ 8 أغسطس الماضي، مشيرة إلى أنه بذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس في العاصمة اليابانية إلى 33 ألفا و770 حالة.

من جانب أخر تجاوز عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية أكثر من 140 إصابة اليوم الخميس وسط استمرار تداعيات الإصابات الجماعية في جميع أرجاء البلاد.

وأعلنت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم أن البلاد سجلت 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم أمس الأربعاء مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 27 ألف و 942، ويمثل هذا العدد تراجعا طفيفا بالمقارنة بـ 146 إصابة مؤكدة يوم أمس الأربعاء، يبد أنه يظل أكثر من 100 إصابة لليوم الخامس على التوالي، حسبما أشارت وكالة الانباء الكورية الجنوبية /يونهاب/.


وتبنت كوريا الجنوبية- التي كانت تطبق نظام تباعد اجتماعي ثلاثي المستويات منذ بداية الجائحة، المستوى الأول يوم السبت الماضي، وهو أدنى مستوى في النظام الجديد خماسي المستويات، غير أن الإصابات الجماعية المتفرقة ترتفع في جميع أنحاء البلاد، ما يدفع الحكومات الإقليمية إلى تكثيف قيودها الخاصة بمكافحة الفيروس بشكل استباقي.


وتحذر السلطات الصحية من أن هذه التدابير المشددة قد تتوسع لتشمل جميع البلاد إذا استمر مستوى الإصابات اليومية الحالي لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ويسمح للمواطنين بممارسة معظم الروتين اليومي الخاص بهم بموجب المستوى 1.5 من التباعد الاجتماعي، ولكن سيتم فرض بعض القيود على التجمعات الكبيرة التي تضم 100 شخص أو أكثر غير أنها لن تحظر كليا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق