"بودل" أول كلب إيجابي بفيروس كورونا في إيطاليا.. اعرف الحكاية - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - يعتبر كلب بودل الذى يبلغ عمره عاما ونصف العام، هو أول كلب إيجابى لكورونا فى إيطاليا، وهو يعيش فى بيتونتو مع عائلة في الحجر الصحى بسبب إيجابية أفرادها بالإصابة بالفيروس.

وقالت شبكة "ادنكرونوس" الإيطالية إن الكلب بدون أعراض، ولكن بالصدفة تم اكتشاف اصابته بالوباء بعد أن سمحت العائلة بإجراء اختبار له ضمن مشروع بحث يتم اجراؤه على الكلاب والقطط فى إيطاليا.

وقال نيكولا ريكادرو ، استاذ امراض الحيوانات المعدية فى جامعة بارى، إن "هذه هى العينة الأولى التى تم العثور عليها مع استمرار العدوى لدى الكلب، وتم العثور على الحمض النووى الريبى الفيروسى"، مضيفا للشبكة الإيطالية "لقد أصيب الكلب بالعدوى من قبل العائلة، لكنها ليست فى خطر، وأريد طمأنة أولئك الذين لديهم حيوانات أليفة فى المنزل".

وأضاف ريكاردو "في جميع أنحاء العالم ، جميع حالات الكلاب والقطط التي غالبًا ما تكون أكثر حساسية لفيروس كورونا والإيجابية تكون بدون أعراض، ​​وهناك حوالي عشرين حالة معروفة مع حمولة بكتيرية منخفضة جدًا وبالتالي ليست معدية.

واكد أن هناك دراسة نسقتها جامعة باري "أجريت على 919 حيوانًا من شمال إيطاليا تم فحصها بين مارس ويونيو ، كان بعضها يتعايش مع مرضى كوفيد (64 كلبًا و 57 قططًا) ، وجميع الاختبارات سلبية. بينما بالمقارنة مع إجمالي عدد الحيوانات الذين تم فحصهم ، فإن 3.3٪ من الكلاب و 5.7٪ من القطط لديها أجسام مضادة للمرض ، وبالتالي ما يقرب من 9٪ كانوا على اتصال بالفيروس.

وتكمن خصوصية هذا الكلب فى أنها الحالة الأولى التى يتم فحها لكلب لا يزال الفيروس نشطا، ويتم الآن اجراء عدة دراسات على الكلب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق