اخبار البحرين - وزير"الاقتصاد": نصف الوظائف الرئيسية و40% من الوظائف القيادة بالوزارة تشغلها المرأة - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني أن يوم المرأة البحرينية هو فرصة لاستحضار مجالات تقدم المرأة وما اضطلعت به من إسهام فاعل في مختلف مجالات التنمية ضمن المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما أشاد معاليه بالدعم الذي توليه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، عبر تبني البرامج والسياسات التي تعزز تقدم المرأة.

ورفع معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني خالص التهاني إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله بمناسبة احتفال مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية والمتزامن مع ذكرى مرور عشرين عاماً على تأسيس المجلس.

منوهاً معاليه بالجهود المبذولة من قبل المجلس الأعلى للمرأة، ودور المجلس في تقدم المرأة البحرينية في شتى المجالات وجعلها شريكاً فاعلاً في التنمية.

كما أشار معالي الوزير إلى أهمية الأدوار الرئيسية والإنجازات لمنتسبات وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ومساهمتهن الفعالة في تنفيذ الخطط والبرامج ضمن مسيرة التنمية الشاملة لمملكة البحرين، حيث تفخر وزارة المالية والاقتصاد الوطني أن النساء يشكلن 50% من شاغلي الوظائف الرئيسية في الوزارة، فيما بلغت نسبة شغل الإناث للوظائف القيادية والإشرافية 40%، وقد أثنى معاليه على دور المرأة الأساسي في المشاركة في خطط وبرامج عمل الوزارة.

كما أشاد معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني بأدوار لجان تكافؤ الفرص ضمن الجهات والمؤسسات الحكومية، وأكد على أهمية دور لجنة تكافؤ الفرص بوزارة المالية والاقتصاد الوطني في تعزيز مبادئ ومفاهيم تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين، وتنفيذ الخطط والبرامج والسياسات الداعمة التي من شأنها ضمان إدماج احتياجات المرأة في مجالات العمل في الوزارة، إضافة إلى إبراز تنافسية المرأة العاملة وعزمها على تحقيق المزيد من الإنجازات.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - وزير"الاقتصاد": نصف الوظائف الرئيسية و40% من الوظائف القيادة بالوزارة تشغلها المرأة - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق