أوباما يطرح كتابه أرض الميعاد.. ويؤكد: هدفى إعطاء نظرة ثاقبة عن رئاستى - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أكد باراك أوباما، الرئيس الأمريكي الأسبق، أن الهدف من كتابه أرض الميعاد الذى طرحه اليوم، إعطاء نظرة ثاقبة على الأحداث والأشخاص الذين لعبوا دورا هاما خلال السنوات الأولى من رئاسته.

وكتب باراك أوباما، عبر حسابه بموقع تويتر: "تم نشر مذكراتي، كتاب أرض الميعاد، اليوم، أتمنى أن تقرأها، كان هدفي هو إعطائك نظرة ثاقبة على الأحداث والأشخاص الذين شكلوني خلال السنوات الأولى من رئاستي، الأهم من ذلك كله ، آمل أن يلهمك أن ترى نفسك تلعب دورًا في تشكيل عالم أفضل".

يشار إلى أن كتاب أوباما الجديد يحمل عنوان "أرض الميعاد" وهو عبارة عن مذكرات بقلم الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، وقد كتبها أوباما بعد فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة من 2009 إلى 2017. 

باراك أوباما عبر انستجرام
 

وأوضحت تقارير، أنه تم إعداد طباعتها الأولى لتصل إلى ثلاثة ملايين نسخة تحسباً لطلب استثنائي، ووصفت صحيفة نيويورك تايمز الكتاب بأنه "مضمون فعليًا" ليكون الكتاب الأكثر مبيعًا لهذا العام، إلى جانب النسخة الأصلية الإنجليزية، وسيتم نشر 24 ترجمة للكتاب من بينها العربية.

وكانت مذكرات الرئيس الأمريكى باراك أوباما نشرت لأول مرة عام 1995 بعد أن تم انتخاب أوباما كأول رئيس من أصل أفريقى لمجلة هارفرد للقانون، وترجمت الكتاب إلى العربية مؤسسة "كلمات عربية للترجمة والنشر"، يشتمل الكتاب على ثلاثة أبواب، الأول بعنوان "جذور" ويضم 6 فصول، أما الباب الثانى بعنوان "شيكاغو" ويحتوى على 7 فصول، والباب الثالث بعنوان "كينيا" ويضم 6 فصول.

أخبار ذات صلة

0 تعليق