رئيس تويتر: وضعنا ملصقات على تغريدات ترامب عن الانتخابات للحد من المعلومات المضللة - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - استجوبت السناتور ديان فاينشتاين جاك دورسي، حول تصنيف التغريدات - وتحديداً الملصق على تغريدة دونالد ترامب التى زعم فيها أنه تم حذف 2.7 مليون صوت له.

وقال دورسى، إن الملصقات على التغريدات تؤدي إلى مزيد من المعلومات بشأن صحة هذه الادعاءات.

وأضاف كمثال على هذه المعلومات، إن لجان وزارة الأمن الداخلي تقول إنه لا يوجد دليل على أن أي أنظمة تصويت تم حذفها أو فقدها أو تغييرها في الانتخابات الأمريكية.

وقال كونسورتيوم من مسئولي أمن الانتخابات على مستوى الدولة والولاية داخل وزارة الأمن الداخلي الأمريكية إنه "لا يوجد دليل على أن أي نظام تصويت حذف أو فقد الأصوات أو غير الأصوات أو تعرض للخطر بأي شكل من الأشكال".

ويدحض البيان مزاعم الرئيس ترامب المستمرة وغير المدعمة بأدلة حول تزوير ومخالفات واسعة النطاق للناخبين من نتائج انتخابات 2020.

وفي شهادته المكتوبة لجلسة الاستماع، كتب دورسي: "لقد طبقنا التصنيف لإضافة سياق والحد من خطر انتشار المعلومات المضللة الضارة عن الانتخابات دون سياق مهم ، لأن الجمهور أخبرنا أنهم يريدون منا اتخاذ هذه الخطوات".

بين 27 أكتوبر و11 نوفمبر، كما قال إنه تم تصنيف ما يقرب من 300000 تغريدة لمحتوى متنازع عليه وربما مضلل ، وهو ما يمثل 0.2 في المائة من جميع التغريدات المتعلقة بالانتخابات الأمريكية التي تم إرسالها خلال هذه الفترة.

من بين التغريدات المصنفة، تمت تغطية 456 أيضًا برسالة تحذير وكانت محدودة في كيفية مشاركتها.

حوالي 74 في المائة من الأشخاص الذين شاهدوا تلك التغريدات رأوها بعد تطبيق ملصق أو رسالة تحذير.

أخبار ذات صلة

0 تعليق