عاجل

ألمانيا تدرس إعدام نحو 70 ألف دجاجة بعد انتشار إنفلونزا الطيور - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أعلنت السلطات فى ألمانيا، أنها تدرس إعدام نحو 70 ألف دجاجة، بعد اكتشاف إنفلونزا الطيور فى إحدى مزارع الدواجن، حيث تأكدت إصابة الدواجن فى مزرعة بمنطقة روستوك بفيروس  ،H5N8 وتحوى المزرعة حوالى 4500 دجاجة، لكن المالك لديه أيضاً مزارع فى أماكن أخرى.

ووفقا لوسائل إعلام ألمانية، قال المتحدث باسم السلطات فى مقاطعة روستوك، إنه لمكافحة تفشى المرض ومنع انتشاره أكثر، من الضرورى من وجهة نظر بيطرية، قتل ما يصل إلى 70 ألف دجاجة فى أماكن مختلفة.

واكتشفت حالات تفشى لإنفلونزا الطيور، فى أجزاء مختلفة من أوروبا خلال الأسابيع الأخيرة، وأعدمت السلطات الألمانية نحو 16 ألف و100 ديك رومى فى مزرعة أخرى شمال البلاد، كما أمرت السلطات الدنماركية بقتل 25 ألف دجاجة.

وتم الإبلاغ، عن حالات أخرى من أنفلونزا الطيور فى فرنسا وهولندا والمملكة المتحدة، ولم يتم حتى الآن اكتشاف أى أثر للعدوى فى البشر.

كما أوصت مصلحة الزراعة السويدية، بإبقاء جميع الدواجن فى الأماكن المغلقة قدر الإمكان، بعد الإبلاغ عن عدد من حالات إنفلونزا الطيور فى أوروبا، ورفعت المصلحة مستوى الحماية إلى الدرجة الثانية من أصل ثلاث درجات فيما يتعلق بجميع قطعان الطيور، بغية تجنب الاتصال بين الدواجن والطيور البرية.

وقالت لوتا هوفربيرى، رئيسة وحدة مكافحة العدوى فى مصلحة الزراعة، يتسبب الفيروس فى ارتفاع معدل نفوق الطيور، وإذا تفشى فستكون له عواقب وخيمة، حيث يمكن أن يؤدى إلى قيود تجارية، إضافة إلى نفوق الطيور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق