اخبار البحرين - "العسكري" و"الصحة" ينظمن حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الفم - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث تحت رعاية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية ، نظم المستشفى العسكري بالتعاون مع وزارة الصحة حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الفم، برئاسة استشاري طب وجراحة الوجه و الفكين محمد المحرقي رئيس مركز طب الاسنان بالمستشفى العسكري .

حيث تقام هذه الحملة التوعوية لسرطان الفم في شهر نوفمبر من كل عام ، وقد حضر الفعالية الدكتورة جليلة السيد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية ، والعميد طبيب عبدالله حسن درويش المساعد الفني لقائد الخدمات الطبية الملكية، والدكتورة تغريد أجور رئيس الخدمات الصحية للفم والأسنان بالمراكز الصحية ، وعدد من الحضور من وزارة الصحة والمستشفى العسكري.

و أوضح الاستشاري المحرقي بأن هدف الحملة التي يطلقها المستشفى العسكري في نسختها ( السابعة ) ، التوعية والتثقيف ورفع الوعي خصوصًا بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الفم في البحرين.

كما تسعى هذه الحملة لرفع الوعي العام، إلى جانب تطوير ثقافة الأفراد من خلال التعرف على أسباب و أعراض سرطان الفم والدور الذي يقوم به الطبيب في المساعدة على كشف المرض وتشخيصه في وقت مبكر للتغلب عليه.

كما دعا الجميع إلى ضرورة التوجه إلى طبيب الاسنان و إجراء الفحص الدوري الشامل للاسنان وعمل الفحوصات اللازمة في حال وجود أي جرح أو نزيف في اللثة أو الاسنان أو ورم وذلك لمعرفة طبيعة الحالة وسرعة علاجها، حيث تكمن أهمية الفحص الدوري للاسنان للتغلب على المشاكل والامراض فبعض أمراض الفم يمكن علاجها بسهولة عندما يتم اكتشافها مبكرًا.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - "العسكري" و"الصحة" ينظمن حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الفم - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق