اخبار البحرين - وزير التربية: لم تسجل الوزارة مواليد سبتمبر حتى ديسمبر منذ 2018 - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث مريم بوجيري


72 ألف طالب وطالبة مسجلون بالمدارس الابتدائية الفصل الدراسي الماضي

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي أن عدد الطلبة البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية للعام 2020/2021 بلغ نحو 72 ألف طالب وطالبة، منهم نحو 8 آلاف طالب أجنبي يشملهم أبناء البحرينية المتزوجة من أجنبي ولديهم إقامة دائمة في المملكة إلى جانب أبناء الوافدين من العاملين في القطاع العام.

وأكد في رده على سؤال برلماني للنائب عبدالله الدوسري حول عدد الطلبة البحرينيين وغير البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والذين لم يتم تسجيلهم من مواليد شهر سبتمبر حتى ديسمبر في عمر 6 سنوات؛ والذي حصلت "الوطن" على نسخة منه، أن عدد الطلبة البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية في المدارس الخاصة للعام الدراسي 2020-2021 بلغ نحو 44 ألف طالب وطالبة، منهم نحو 23 ألف طالب غير بحريني، في حين لم تسجل الوزارة منذ عام 2018 أي طلب في عمر 6 سنوات من مواليد سبتمبر حتى ديسمبر وذلك نظراً لعدم بلوغهم سن الإلزام حسب القانون وفقاً لما أورده الوزير في جواب السؤال.

وفيما يتعلق بإحصائية الطلبة البحرينيين والأجانب بالمدارس الابتدائية الحكومية من الذكور والإناث، ذكر الوزير المعلومات التالية:

1. يبلغ عدد الطلبة البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2018-2019، نحو 72 ألف طالب، منهم نحو 9 آلاف طالب أجنبي.

2. يبلغ عدد الطلبة البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2019-2020، نحو 70 ألف طالب، منهم نحو 8 آلاف طالب أجنبي.

أما بشأن أعداد الطلبة البحرينيين والأجانب بالمدارس الابتدائية الخاصة من الذكور والإناث، بين الوزير المعلومات التالية:

1. يبلغ عدد الطلبة البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2018-2019، نحو 43 ألف طالب، منهم نحو 24 ألف طالب غير بحريني.

2. يبلغ عدد الطلبة البحرينيين المسجلين في المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2019-2020، نحو 44 ألف طالب، منهم نحو 24 ألف طالب أجنبي.

3. في حين لم تتوفر بيانات أعداد الطلبة الدارسين في عام 2021-2022 بالمدارس الحكومية والخاصة لحين استقرارها إحصائياً حسب المعمول به وفقاً للوزير.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - وزير التربية: لم تسجل الوزارة مواليد سبتمبر حتى ديسمبر منذ 2018 - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق