حاكم جزيرة هوكايدو اليابانية يدعو السكان لليقظة لمنع انتشار فيروس كورونا - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - دعا حاكم جزيرة "هوكايدو" اليابانية سوزوكى ناوميتشي سكان الجزيرة على البقاء في أعلى درجات اليقظة وبذل كل ما في وسعهم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء، أن حكومة "هوكايدو" طلبت من سكان مدينة "سابورو" - التي تجاوزت حالات العدوى الجديدة فيها بالفيروس التاجي حاجز المائة إصابة خلال الأيام القليلة الماضية - الامتناع عن النزهات غير الضرورية وتجنب الأنشطة التي قد تعرضهم للخطر مثل تناول الغداء في مجموعات كبيرة.

وأشارت الإذاعة اليابانية إلى أنه من المقرر أن يستمر العمل بهذا الإجراء حتى 27 من نوفمبر الجاري، مضيفة أن المسؤولين دعوا سكان الجزيرة إلى تجنب السفر من وإلى "سابورو".


ولاتزال حالات الإصابة الجديدة بالفيروس مرتفعة في أماكن أخرى باليابان ، ففي العاصمة اليابانية طوكيو تم تسجيل ما يقرب من 300 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس اليوم الثلاثاء، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالعاصمة منذ بداية الجائحة وحتى الآن إلى 35 ألف إصابة.


وتم تسجيل أكثر من 1300 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، على مستوى البلاد ، ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء الجائحة إلى ما يزيد عن 121 ألف إصابة، في حين تجاوز إجمالي عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس في البلاد 1900 وفاة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق