روسيا تعلن وصول معدل الوفيات الناجمة عن كورونا في البلاد لـ 1.7 % - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أعلنت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا اليوم الثلاثاء، أن معدل الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا في روسيا يبلغ 1.7 %، وعالمياً في المتوسط يصل هذا الرقم إلى 3.4 % ، وتحتل روسية المرتبة 100.


وقالت بوبوفا - في ندوة افتراضية عبر الفيديو كونفرانس بعنوان " بيانات علمية جديدة عن الإصابة بفيروس كوفيد-19"- : إنه "في روسيا الاتحادية، يبلغ عدد الإصابات مليونا و970 ألفا ، وتعافى ما يقرب من 1.5 مليون شخص، ومعدل الوفيات 1.7 بالمئة.. ومن حيث معدل الإصابة لكل 100 ألف نسمة ، تحتل روسيا المرتبة 62 في العالم ، والمرتبة 100 من حيث الوفيات " ، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية. وأوضحت المسؤولة الروسية أن معدل الوفيات في العالم يبلغ 3.4 %.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، تسجيل 22 ألفا و 410 إصابات جديدة بالفيروس، بينها 5882 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات مليونا و 971 ألفا و 13 إصابة.. و أشار المقر إلى تسجيل 442 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الوفيات 33 ألفا و 931 شخصا.


وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في شهر أغسطس الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك في" ويطوره مركز "جامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" الحكومي".
وتسعى السلطات الروسية لإطلاق حملة تطعيم واسعة النطاق ضد كورونا في البلاد بحلول نهاية العام الجاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق