كوريا الجنوبية تدرس رفع مستوى التباعد الاجتماعى وتحذر من موجة جديدة لكورونا - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - قالت السلطات الصحية بكوريا الجنوبية، اليوم، الاثنين، إنها تتخوف من ارتفاع عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد إلى ما يتراوح بين 300 - 400 بعد أسبوعين - 4 أسابيع.

 

وأوضحت رئيسة وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جيونج أون-كيونج، في موجز صحفي أن معدل التكاثر الأساسي للفيروس يبلغ 1.12، وأضافت أن هناك احتمال تسجيل 300 - 400 إصابة جديدة يوميا بعد أسبوعين - 4 أسابيع، إذا لم يتم تقليل الاتصالات بين الأشخاص.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية عن جيونج، أن الوكالة وفرت الأسرة لمصابي كورونا تحت الحالات الصحية الخطرة أو الحرجة، غير أن أي زيادة حادة في عدد الإصابات قد تمثل عبئا على النظام الطبي للاستجابة، مؤكدة على ضرورة تعزيز قيود التباعد الاجتماعي أو الجهود لتقليل الاتصالات بين الأشخاص.

 

وتظل السلطات الصحية حذرة بشأن احتمال انتشار فيروس كورونا على الصعيد الوطني.

 

وذكرت جيونج أن الوقت الحالي يعد لحظة حاسمة للغاية لانتشار كورونا في جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى زيادة الأنشطة الداخلية في فصل الشتاء وعوامل الخطر المختلفة مثل أمراض الجهاز التنفسي الأخرى بما فيها الإنفلونزا وغيرها.

 

وسجلت البلاد أكثر من 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي مع الإصابات المتفرفة في جميع أنحاء البلاد، مما دفع السلطات الصحية إلى النظر بجدية في رفع إجراءات التباعد الاجتماعي بدرجة واحدة.

 

فيما ذكرت مصادر مطلعة، أن الحكومة تتحرك نحو رفع مستوى التباعد الاجتماعي في منطقة سيئول الكبرى وإقليم كانغ وون الواقع شمال شرق البلاد بدرجة واحدة، وسط الزيادة الحادة في عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

ويقال إن المقر المركزي لإجراءات مكافحة الكوارث والسلامة بكوريا الجنوبية يراجع ويضبط التفاصيل المتعلقة برفع مستوى التباعد الاجتماعي في المنطقتين إلى المستوى 1.5، من المستوى الأول المطبق حاليًّا، اعتبارًا من منتصف ليل الأربعاء وفقًا لمسؤولين مطلعين على المناقشات.

 

ومن المتوقع أن تصدر الحكومة إعلانًا بذلك يوم الثلاثاء بعد الانتهاء من وضع الخطة.

 

 

وكان آخر يوم شهدت فيه البلاد أكثر من 200 حالة إصابة جديدة هو 2 سبتمبر، عندما تم تسجيل 267 حالة جديدة، حيث شهدت سيئول والمدن المجاورة لها ارتفاعًا في عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19.

 

وخلال الأسبوع الماضي، سجلت منطقة سيئول الكبرى متوسط ​​99.4 حالة إصابة جديدة يومية، وإذا تجاوز الرقم حاجز الـ100 إصابة، فسيتم رفع مستوى التباعد الاجتماعي إلى المستوى 1.5 من المستوى الأول المطبق حاليًّا.

 

وأبلغ إقليم كانغ وون عن متوسط 13.9 حالة إصابة جديدة يومية خلال الأسبوع الماضي، وهو بالفعل أعلى من عتبة الـ10 المطلوبة لتطبيق المستوى 1.5.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق