وزير صحة إيطاليا يتوقع بلوغ ذروة عدوى فيروس كورونا خلال من 7- 10 أيام - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - قال وزير الصحة الإيطالي، روبيرتو سبيرانتسا، إنه من المفترض أن تبلغ إيطاليا ذروة العدوى بجائحة فيروس كورونا خلال 7-10 أيام.

 

ونقلت وكالة أنباء "آكي" الإيطالية مقتطفات من مقابلة أجراها سبيرانتسا مع صحيفة (لا ستامبا) المحلية ، اليوم، الاثنين، قال فيها "لم أزل حذرًا للغاية، لكن خبراء لجنتنا العلمية الفنية يخبروننا بأن منحنى العدوى آخذ فى الاستقرار"، مبينا أنه "لا يزال من المبكر الكلام، لكن هناك أسبابًا وجيهة للاعتقاد بأن الإجراءات التقييدية الأخيرة بدأت تعطي بعض النتائج".

 

 

وحذر وزير الصحة الإيطالى من أن "الأيام السبعة إلى العشرة القادمة ستكون حاسمة وستخبرنا ما إذا كان ينبغى تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق، وما إذا كانت آلية الإجراءات التقييدية التلقائية بشكل أساسي تبعاً للأقاليم منفردة، تؤتي ثمارها التي نأملها جميعًا".

 

 

أما بالنسبة للقاح، ذكر سبيرانتسا أنه "سيأتي، لكن فيما يتعلق بطرق وأوقات توزيعه، أريد أن أجعلها تمرر من قبل البرلمان ومن ثم بالاتفاق مع إدارات الأقاليم"، وتابع أنه "على أية حال سيكون لدينا في البداية، حد أدنى من الجرعات فقط، وهو ما سيتيح لنا تطعيم 1.7 مليون شخص إذا سارت الأمور على ما يرام، بما في ذلك العاملين في المجال الطبي ودور العجزة".

 

وأكد الوزير أنه "عندما نقوم بأول يوم للتلقيح، والذي أتوقع أنه يمكن تنظيمه بين الأسبوع الثالث والرابع من شهر يناير المقبل، سنشهد حدثًا كبيرًا، حتى ولو كان رمزيًا. لكني أكرر أنه يجب أن نقول الحقيقة للناس: ستكون مجرد مرحلة أولى، والتي ستشمل عددًا محدودًا جدًا من الأشخاص".

 

يذكر أن إيطاليا تشهد حاليا موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا كغيرها من الدول الأوربية، وسجلت خلالها معدلات إصابة يومية قياسية.


أخبار ذات صلة

0 تعليق