إيران تسجل رقما قياسيا جديدا فى وفيات وإصابات كورونا على أساس يومى - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - تواصل إيران تسجيل أرقاما قياسية جديدة في عدد ضحايا فيروس كورونا بعد تسجيل 486 وفاة ، وأكثر من 13 ألف إصابة في يوم واحد، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في إحاطة صحفية حول أخر مستجدات فيروس كورونا، اليوم الاثنين، إحصاءات كورونا آخر 24 ساعة، برصد 486 حالة وفاة، و13053 إصابة، ليصل إجمالي الضحايا 41979 حالة وفاة، وإجمالي الإصابات 775121 شخصًا، بينهم 5677 في حالة حرجة.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الاثنين، أنه اعتبارا من يوم السبت القادم، ستفرض إجراءات تعطيل واسعة، وحظر التنقل بين المدن، ضمن التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا .

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، خلال تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم" ، إنه تقرر خلال اجتماع الأحد بشأن مكافحة كورونا، فرض إجراءات تعطيل واسعة في المدن، وحتى التشديد في الخروج من المدن وحظر التنقل من مدينة إلى أخرى"، مشددا على "ضرورة مواكبة وتعاون الأجهزة المختلفة في تنفيذ القرارات " . 

 

ولفت إلى أن رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، يؤكد أن "جميع الأجهزة والوزارات مكلفة بالتنفيذ الدقيق للقرارات، وداعيا إلى تعاون جميع أجهزة الحكومة وأركان الدولة، للسيطرة وإدارة وخفض تفشي فيروس كورونا".

 

وأوضح أن "خطة التعطيل الواسع تشمل 100 مدينة في أنحاء البلاد"، مشيرا إلى أنه "تمت الاستفادة من خبرات الدول الأخرى في هذه الخطة، وبطبيعة الحال فإن الخدمات للمواطنين لا ينبغي أن تتعطل " .

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق