عاجل

الصين تحث الهند وباكستان على ضبط النفس وتؤكد أهمية ضمان أمن وسلامة "سيباك" - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - حثت الصين اليوم الاثنين، الهند وباكستان على ضبط النفس وحل الخلافات بينهما حول إقليم كشمير عبر الحوار، معربة في الوقت نفسه عن ثقتها في اتخاذ باكستان المزيد من الإجراءات لضمان أمن وسلامة الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني (سيباك).

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لى جيان" خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على تقارير حول سقوط قتلى وجرحى في قصف عبر خط السيطرة الحدودي الذي يقسم كشمير، واتهامات باكستان للهند بأنها تأوي وتدرب إرهابيين لتنفيذ هجمات إرهابية على أراضيها والإضرار بالممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني.


وقال جيان إن "التعايش السلمي مهم للاستقرار والسلام الإقليمي .. لذا تحث الصين الجانبين على التحلي بضبط النفس وحل الخلافات عبر الحوار" ، وأضاف أن "موقف الصين من قضية كشمير واضح، حيث إنها نزاع متروك من الماضي، ويجب معالجته سلميا وبشكل ملائم وفقا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والاتفاقات الثنائية".


وحول الاتهامات الباكستانية للهند بشأن دعم الإرهاب، أكد جيان أن الصين تعارض كافة أشكال الإرهاب، وتدعو المجتمع الدولي والدول الإقليمية إلى تعزيز التعاون لمكافحته، مشددا على أن الممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني (سيباك) مشروع مهم في إطار "الحزام والطريق"، ومهم للتنمية المشتركة الصينية الباكستانية، كما أنه سيعزز الارتباطية الإقليمية.


كما أعرب جيان عن ثقته أن باكستان سوف تتخذ المزيد من الإجراءات لضمان أمن وسلامة الممر الاقتصادي. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق